Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
أخـبـار عـالـمـيـة

* - أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أنّ مدنية أفغانية قتلت وجرح ستة أشخاص آخرين صباح أمس الأحد، في انفجار قنبلة عند مرور حافلة صغيرة تقل جنوداً أفغاناً في كابول.

* - اعتقل أحد قادة المعارضة في زيمبابوي ارثور موتامبارا أمس الأحد في منزله في هراري، كما أعلن محاميه.

* - أعلنت سلطات إقليم الباسك أنّ قنبلة انفجرت أمس الأحد في هذه المنطقة الأسبانية (شمال)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة بعد اتصال أجرته منظمة ايتا المسلحة الانفصالية للإنذار بهذا الهجوم.

* - أعلن الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز أمس الأول السبت، أنّ القوات الفنزويلية قتلت (مخرباً) كولومبياً في معركة بالرصاص على الحدود، في حادث قد يشعل توترات جديدة بين البلدين.

* - أُلقي القبض على 300 شخص على الأقل حيث بدأت الحكومة الانتقالية المدعومة من الجيش في بنجلاديش حملة صارمة ضد نشطاء المعارضة، وذلك قبيل تحرك يجري التخطيط له لتخفيف حدة حالة الطوارئ المفروضة على البلاد حالياً.

* - وقع زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لتايوان أمس الأحد، ولكن لم ترد تقارير تفيد بوقوع خسائر بشرية.

* - قُتل ستة أشخاص على الأقل أمس الأول السبت، فيما لا يزال 20 آخرون في عداد المفقودين إثر وقوع انهيار أرضي في كولومبيا نتج عن أمطار غزيرة في ميدلين ثاني أكبر المدن في البلاد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد