Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
التعاونية تفتح حساباً لإبراء الذمة

«الجزيرة» - الرياض

أنشأت شركة التعاونية للتأمين حساباً لإبراء الذمة المالية للمواطنين والمقيمين ممن يرغبون بإرجاع أية مبالغ يرون أنها صرفت لهم بغير حق وتم استلامها من الشركة من باب التعويض. ويتم إيداع هذه الأموال في حساب مخصّص بحيث تكون بيانات المودع غير مطلوبة ولا يتم الإفصاح عنها أسوة بحساب إبراء الذمة الحكومي الذي أنشأته وزارة المال.

صرح بذلك الرئيس التنفيذي للتعاونية علي عبد الرحمن السبيهين الذي ذكر أن الشركة أقدمت على هذه الخطوة بعد أن تلقت اتصالات من بعض العملاء أبدوا رغبتهم في إعادة مبالغ حصلوا عليها بغير وجه حق ولكن حالت الطرق التقليدية والخوف من المسائلة القانونية دون ذلك مكتفين بإنفاقها في أعمال البر وظناً منهم أنها تبرئ ذممهم.

وأكد السبيهين أن هذا الحساب بمثابة الفرصة الثمينة لإرجاع الحق إلى أهله دون أية معلومات عن هوية المودع يتم طلبها أثناء الإيداع في الحساب البنكي بحيث لا يُفصح عنه شأنها في ذلك شأن حسابات إبراء الذمة المالية لدى القطاعات الحكومية والأهلية الأخرى.

وفي ذات السياق أوضح السبيهين أن الشركة قد خاطبت البنك الأهلي بهذا الخصوص وتم بالفعل إنشاء الحساب رقم 62511338000105 مع التأكيد على البنك بعدم طلب بيانات الهوية أو اسم المودع بنموذج الإيداع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد