Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
إطلاق «مهارتي مستقبلي» ضمن برنامج الأمير محمد بن فهد

هياجنة وأرتيرو

جانب من إحدى الدورات

أطلق برنامج الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز لتنمية الشباب برنامج المنح التدريبية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام (مهارتي مستقبلي) ويحتوي على برنامج تدريبي متكامل يشمل (مفهوم العمل العام والمهارات الحياتية، قياس التراكم المهاري، مهارات الحوار، مهارات عرض الآراء والأفكار، السكرتارية الإدارية والتنفيذية، إدارة مكاتب،الطباعة،أخلاقيات المهنة، التقييم الذاتي بالإضافة إلى الإنجليزية والحاسب الآلي) وتهدف المنحة لإكساب الفتيات مهارات تمكنهن من الحصول على وظائف مناسبة بسوق العمل وتوفير بيئة تدريبية مناسبة لذوات الاحتياجات الخاصة لامتلاك معارف ومهارات جديدة، ويقدم البرنامج مكافأة للمتدربة قيمتها 2000 ريال بعد التخرج وشهادة المهارات المهنية الشاملة والمساعدة على الحصول على وظيفة.

وأوضح المشرف العام على البرنامج الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري أن توجيه أمير المنطقة الشرقية لهذه المنح يأتي انطلاقاً من اهتمام سموه بتأهيل الفتيات وتوظيفهن وخاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة وفئة الأيتام. مبيناً أن الدفعة الأولى من هذه المنح التدريبية بلغت مائة منحة تدريبية مؤكداً أن هناك دفعات أخرى وفق الاعداد المقدمة لهذه المنح.

واختتم د. الأنصاري تصريحه بالشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه بالشباب من الجنسين بالمنطقة كما ثمن العاملات بالبرنامج تقديم سموه المنح ورصد مكافآت مالية تشجيعاً لهن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد