Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
ساب يساهم في مكافحة الجرائم المالية في المملكة

«الجزيرة» - الرياض

ساهم (ساب) في الدورة التدريبية العشرين، التي عقدتها مؤسسة النقد العربي السعودي، لعدد من القضاة من وزارة العدل وديوان المظالم عن غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم المالية.

وتأتي مشاركة (ساب) في هذا البرنامج تأكيداً لحرص البنك على القيام بواجبه الاجتماعي، في سبيل القضاء على أخطر الظواهر السلبية المؤثرة على الاقتصاد المحلي والعالمي على حد سواء. وقد قام بتقديم مشاركة (ساب) الأستاذ محمد بن إبراهيم العبيد رئيس إدارة الالتزام بالإدارة العامة في البنك.

وقد تضمنت مشاركة ساب عرضاً وافياً عن مظاهر عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب في المملكة ، وهدفت إلى تعريف القضاة المشاركين بأهم المعارف العلمية المتخصصة عن عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحة الجرائم المالية، وتزويدهم كذلك بأهم الأنظمة والتعليمات والأعراف وتطوير قدراتهم ومهاراتهم في هذا المجال على الصعيدين المحلي والدولي.

كما تم إطلاع المشاركين على الإجراءات والسياسات والضوابط والنظم المصرفية التي تنتهجها البنوك التجارية العاملة في المملكة ، وبما يسهم في الكشف عن عمليات غسل الأموال المتأتية من مصادر غير مشروعة والأساليب التي يقوم بها غاسلو الأموال لتنفيذ مثل هذه العمليات.

كما تضمنت مشاركة (ساب) إطلاع المشاركين على أدوار وواجبات البنوك التجارية ومنسوبيها والتي تضمنتها أحكام نظام مكافحة غسل الأموال الصادر بتاريخ 25-06-1424هـ ولائحته التنفيذية، والقواعد العامة لمكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب التي أصدرتها (ساما) في مايو 2003م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد