Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
غرفة الشرقية تمول 76 مشروعاً بنهاية مايو

الدمام - حسين بالحارث

قال أمين عام غرفة الشرقية عدنان بن عبد الله النعيم إن برنامج دعم مشاريع شباب الأعمال الذي تنفذه الغرفة مع شركة عبداللطيف جميل المحدودة يسير بخطى حثيثة موضحاً أن البرنامج مول 76 مشروعاً بقيمة 6.27 مليون ريال خلال الأشهر الخمسة عشر المنقضية.

ولفت النعيم إلى زيادة عدد المستفيدين من شباب الأعمال الذين حصلوا على قروض من مشروع صندوق عبداللطيف جميل لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمساعدة من مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة الذي قام بالمساعدة في إعداد وتقييم دراسات الجدوى لمشروعاتهم والتوصية بمنحهم القرض حيث تم تقديم تمويل بقيمة إجمالية قدرها ثلاثة ملايين وخمسمائة وستة آلاف ريال، لعدد أربعين مشروعاً بالفترة من بداية شهر يناير من العام 2008م ميلادية وحتى نهاية شهر مايو للعام نفسه مقارنة بعدد 36 مشروعاً بقيمة تمويل قُدر بمليونين وستمائة وخمسة وتسعين ألفاً وسبعمائة وأربعين ريالاً للعام 2007م بأكمله. وأوضح النعيم أن المشاريع الخدمية كان لها النصيب الأكبر من توجهات شباب الأعمال حيث بلغ عدد المشاريع الخدمية لهذا العام 27 مشروعاً وعدد المشاريع التجارية 10 مشاريع بينما انحصر عدد المشاريع الصناعية في ثلاثة مشاريع فقط.. مبيناً أن إجمالي التمويل يصل إلى سقف أعلى هو 100 ألف ريال.

وبيَّن النعيم أن دعم مشاريع شباب الأعمال يأتي ثمرة للتعاون بين الغرفة وشركة عبداللطيف جميل المحدودة في خدمة المجتمع.. مشيراً إلى أن اتفاقية التعاون التي وقَّعها الطرفان بغرض دعم شباب الأعمال والمشروعات الصغيرة امتداد لاهتمام الغرفة بالتعاون مع المؤسسات الاقتصادية المعنية بدفع جهود دعم وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.. وأشاد بالتوجهات التنموية التي تتبناها برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد