Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
من المتوقع أن يصل عدد مستفيديه إلى 80 ألفاً
مهرجان (صيف سايتك 2008م) ينطلق في رجب القادم

الخبر - حسين بالحارث

يعتزم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن إطلاق مهرجان الصيف بعنوان (صيف سايتك 2008م) وذلك يوم السبت 2 رجب 1429هـ الموافق 5 يوليو 2008م والذي يأتي ضمن أهداف المركز في خدمة وتوعية المجتمع وانطلاقاً من رسالته السامية للتعليم بالترفيه الذي وضعته مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية. وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والتسويق بالمركز وليد بن فهد الرشيد أن المهرجان ستصاحبه عدة فعاليات مختلفة منها إقامة ستة معارض توعوية من خلال المواضيع والمجالات المختلفة منها الصحي والأمني والوقائي والبيئي، وسيكون ذلك بمشاركة عدة جهات متخصصة منها أرامكو السعودية والاتصالات السعودية والشرطة وإدارة المرور وقوة الطوارئ الخاصة وحرس الحدود ومكافحة المخدرات وجمعية الهلال الأحمر السعودي ومستشفى الملك فهد التخصصي وبلدية محافظة الخبر والجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء والجمعية الخيرية لمكافحة التدخين والجمعية السعودية لمكافحة السرطان والشركة السعودية للكهرباء وسابك والشؤون الصحية وسوف تقدم الجهات المشاركة عدداً من المحاضرات التثقيفية والتوعوية طوال مدة المهرجان.

وأضاف الرشيد أن المهرجان سيشمل إقامة عدة برامج موجهة للبنين والبنات بشكل خاص منها برنامج الرواد الصغار, برنامج بالإبداع نلون صيفنا, برنامج واحة العلوم, برنامج الفنون التشكيلية, برنامج السلامة المنزلية وبرنامج الإسعافات الأولية.

وسيستضيف مسرح سايتك عدة مسابقات علمية وترفيهية إضافة إلى عروض الشخصيات الكرتونية والعرضة الشعبية والألعاب النارية والرسم الحر وتلوين الوجوه وغيرها من الفعاليات.

ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين من برامج هذا العام إلى (80) ألف زائر ما بين مشاركين في البرامج التدريبية والمحاضرات وزوار المعارض والفعاليات الأخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد