Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
خبراء تربويون ونفسيون يؤكدون على أهمية توافر خيارات لدى خريجي وخريجات الثانوية

نبّه الدكتور سعد بركي المسعودي المشرف العام على برامج الإبداع والتميز بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة إلى أن قرار إكمال الدراسة الجامعية في الخارج قرار يحتاج إلى تأنّ واستشارة إلى جانب موافقة الوالدين، مشيراً إلى أن الابتعاث للدراسة بالخارج له عدد من المتطلبات التي يجب التفكير فيها مسبقاً.

وأوضح في الأمسية التي قدمها بعنوان (الدراسة في الخارج) ضمن فعاليات ملتقى طلاب الثانوية تحت شعار (مستقبلك بين يديك.. فلتهتم به) والذي ينظمه مكتب (اقرأ) للاستشارات التعليمية والتربوية بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنين) ولجنة المدارس الأهلية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة. أوضح بأن مرحلة الثانوية مرحلة حازمة في حياة الشاب، مؤكداً أن هذه المرحلة تفتح آفاق المستقبل أمام الشاب وتضعه بين خيارات متعددة بما يناسب قدراته.

فيما تحدث الدكتور ميسرة كايد طاهر الاستشاري النفسي والأسري في الأمسية التي قدمها بعنوان (الخيار الأوحد والخيارات المتنوعة للقبول) عن المرحلة الثانوية.. ما قبلها والمشكلات الطارئة التي يجب على الشباب علاجها في بداية وأثناء الدراسة التي سيسلكها، مشيراً إلى أن مرحلة الدراسة الجامعية تحدد مستقبل الطالب العلمي والمهني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد