Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
(قياس) يستوعب الإقبال غير المتوقع من الطالبات ويحثهن على الالتزام بالمواعيد

«الجزيرة» - عبدالرحمن السريع

استطاع المركز الوطني للقياس والتقويم استيعاب الإقبال غير المتوقع من الطالبات المتقدمات لاختبار القبول بجزأيه القدرات والتحصيلي الذي سيبدأ بمشيئة الله يوم الثلاثاء 27-6-1429هـ، حيث تم التسجيل لأكثر من 112.000 طالبة في 31 مركز اختبار.

وتزامن مع التسجيل إصدار بطاقات البصمة الذكية للطالبات اللاتي لا يحملن بطاقات أحوال خاصة بهن، بمعدل 8.000 بطاقة يومياً، حيث يتطلب حضور الطالبة المسجلة في الموعد المخصص لها في الفترة المسائية بجميع مقرات الاختبار الـ31 على مستوى المملكة.

وقد لاحظ المركز انتظام غالبية الطالبات بالحضور في مواعيدهن، الأمر الذي يسهل على الطالبات والطاقم الذي يعمل بإصدار البطاقات ويقلل من الانتظار.

الجدير بالذكر أنه حسب الإحصائيات المبدئية فإن أكثر من 90% من الطالبات لا يحملن بطاقات أحوال مما سيضطر المركز ولأول مرة إصدار أكثر من مئة ألف بطاقة ذكية تحمل بيانات الطالبة وبصمتها خلال (15) يوم عمل في الفترة المسائية. وقد حدد المركز الفترة المسائية لسببين الأول لأن المراكز التي هي غالباً كليات بالجامعات أو مدارس تكون مشغولة في الفترة الصباحية وثانيها لكي لا تنقطع الطالبات عن الدراسة في الفترة الصباحية.

اللافت للنظر أن كثيراً من الطالبات اللاتي لم يطلب منهن الاختبار قد قمن بالتسجيل في الاختبار رغم التوضيحات والمعلومات التي قدمت لهن من خلال النشرات والكتيبات التي وزعت عليهن ومن خلال التصريحات المستمرة للمركز وللجامعات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد