Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
بمشاركة أكثر من 800 طالب
جامعة الملك فهد تقيم لقاءات تعريفية لاستقطاب الطلاب المتميزين

جدة - راشد الزهراني

نظمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لقاءات للطلاب مع أولياء أمورهم في مدينة الرياض وجدة لتعريفهم بمزايا الالتحاق بالجامعة والبرامج المتوفرة فيها والخدمات التي تهيئها لطلابها وذلك لمساعدة طلاب المرحلة الثانوية لاختيار مجال دراستهم الجامعية، واستمراراً لنهجها في استقطاب المتميزين منهم، وقد تمَّ اختيار الطلاب بناءً على نتائجهم في اختبار القدرات العامة والحاصلين على نتيجة عالية (90 فأكثر) في هذا الاختبار.. علماً بأن اختبار القدرات العامة يعقد مبكراً قبل تخرج الطلاب من الثانوية، ويعد معياراً مهماً يشير بشكل موضوعي إلى تفوقهم وتميزهم المعرفي والعلمي.

وتأتي هذه اللقاءات بعد اللقاء الأول الذي عُقد في الجامعة بالظهران واستضافت الجامعة فيه الطلاب المتميزين على مستوى المملكة مع أولياء أمورهم وقاموا بزيارة المدينة الجامعية والأقسام الأكاديمية والتعرف على الجامعة عن قرب ضمن برنامج حافل أبدى الطلاب وأولياء أمورهم سرورهم البالغ به واستفادتهم منه.. الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المشاركين في هذه اللقاءات من خلال هذه المبادرة يصل إلى 800 طالب بالإضافة إلى مرافقيهم من أولياء الأمور، ويمثلون جميع مناطق المملكة.

وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان بأن هذا المبادرة تهدف إلى زيادة الجودة النوعية في مدخلات الجامعة من الطلاب وبالتالي رفع مستوى جودة الجامعة وتميزها بشكل عام.. كما ستسهم هذه المبادرة في إرشاد الطلاب المتميزين والتوعية المسبقة لهم بطبيعة الحياة الجامعية وتعريفهم بمميزات الالتحاق بالجامعة ومجالات الدراسة فيها، والاطلاع على إمكانات الجامعة ومكانتها العلمية والبحثية، وكذلك توعية أولياء أمور الطلاب وتعزيز دورهم في توجيه أبنائهم للدراسة في الجامعة، بالإضافة إلى استمرار ثقة المجتمع بالجامعة وخصوصيتها.

ومن جهة أخرى أشار عميد القبول والتسجيل بالجامعة، الدكتور عمر بن عبد الله السويلم إلى أهمية التركيز على نوعية الطلاب الملتحقين بالجامعة نظراً لمتطلبات الدراسة فيها وطبيعة التخصصات المتاحة فيها.. ويشارك في هذه اللقاءت وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن الصويان، وعميد شؤون الطلاب الدكتور مسفر بن محمد الزهراني، وعميد القبول والتسجيل بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في الجامعة، وقد تخلل اللقاء حوار مفتوح للإجابة على استفسارات الطلاب وأولياء أمورهم. وفي تصريح للجزيرة قال وكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد العزيز الصويان إن الجامعة ملتزمة بإعداد الكوادر المهنية المؤهلة والمزودة بالمعرفة والمهارات والقيم والثقة بالنفس للقيام بدور ريادي في تطوير المملكة وما يحتاج إليه سوق العمل.

من جانبه قال عميد القبول والتسجيل الدكتور عمر عبد الله السويلم إن الجامعة تسعى إلى قبول الطلاب المتميزين دراسياً من خريجي الثانوية العامة، أو نظام المقررات من قسم العلوم الطبيعية بناء على ثلاثة معايير أساسية وهي: النسبة في مؤهل الثانوية العامة ونتيجة اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي.

ويضيف عميد شؤون الطلاب الدكتور مسفر بن محمد الزهراني بأن اللقاء كان مفتوحاً وكانت أسئلة الطلاب ممتازة تدل على وعيهم ومدى طموحاتهم بالالتحاق بهذه الجامعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد