Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
خادم الحرمين والرئيس المصري بحثا الأحداث العربية والدولية

جدة - واس

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

كما بحث الزعيمان خلال جلسة المباحثات التي عقدها الجانبان في قصر خادم الحرمين الشريفين بجدة امس مجمل الأحداث والمستجدات على الساحات العربية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في العراق ولبنان وموقف البلدين الشقيقين منها.

وقد أقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في قصره بجدة امس مأدبة غداء تكريماً لأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد المرافق له.

وقد غادر فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة جدة امس بعد زيارة قصيرة للمملكة.

وكان في وداعه لدى مغادرته قصر خادم الحرمين الشريفين أخوه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي تمنى لفخامته ومرافقيه سفراً سعيداً.

ولدى مغادرة فخامته مطار الملك عبدالعزيز الدولي كان في وداعه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية الدكتور عبدالرحمن الشلهوب وسفير مصر لدى المملكة محمد عبدالحميد قاسم وعدد من المسؤولين.

وكان قد وصل فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة إلى جدة بعد عصر امس في زيارة للمملكة.

وكان في استقباله في مطار الملك عبدالعزيز الدولي أخوه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

كما كان في استقبال فخامته صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ومعالي أمين محافظة جدة المهندس عادل فقيه ومعالي رئيس المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي وسفير مصر لدى المملكة محمد عبدالحميد قاسم.

وعقب استراحة قصيرة في صالة تشريفات المطار صحب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أخاه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك في موكب رسمي إلى قصر خادم الحرمين الشريفين.

ويضم الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس المصري كلاً من معالي وزير الخارجية أحمد أبو الغيط ومعالي رئيس المخابرات العامة عمر سليمان ومعالي رئيس ديوان رئيس الجمهورية الدكتور زكريا عزمي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد