Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
الأميرة سارة العنقري ترعى افتتاح أول مركز طبي متكامل في مجال العناية للمرأة

جدة - راشد الزهراني

ترعى الأميرة سارة بنت عبد المحسن العنقري رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، يوم الأربعاء 30 جمادى الأولى 1428هـ افتتاح أول مركز طبي متكامل للمرأة للعناية بالمجالات الصحية والجمالية بحضور أكثر من 400 سيدة من أصحاب السمو الأميرات من سيدات المجتمع والاعمال والأكاديميات.

المركز أسسة الشيخ محمد خليل فقيه وتديره الدكتورة وفاء فقيه، ويقع في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (التحليه سابقاً) خلف مركز لومول التجاري بجدة.

وقالت الدكتورة وفاء محمد فقيه المدير العام للمركز والأستاذ المساعد بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة إن الرعاية الكريمة من قبل سموها لافتتاح أول مركز طبي متكامل بجدة في مجال العناية لخدمه المرأة في المجالات الصحية والجمالية لهو تجسيد حي على اهتمامات سموها بدعم كل مايهم المرأة. وهذا ليس بمستغرب على سموها وحرصها الدائم على النهوض بالمرأة السعودية في مختلف المجالات التنموية.

وأضافت: إن المركز يتكون من أربعة أدوار على مساحة إجمالية تبلغ 2000 متر مربع، وتقدر تكاليفه أكثر من عشرة ملايين ريال، ويحتوي على العديد من الأقسام المختلفة مثل النساء والولادة، الأطفال، الباطنة، الأسنان، الجلدية، المختبرات، والأشعة ويعمل به نخبة من الاستشاريين السعوديين والعالميين البارزين في مختلف المجالات الطبية، وأشارت إلى أن المركز يهدف لتقديم خدمة طبية متميزة ومتطورة للمرضى والمراجعين على أعلى مستوى إضافة إلى الرعاية والكشف الدوري للوقاية من أي أعراض، حيث يلاحظ أن زيارة الطبيب لعلاج المريض دون الاهتمام بالوقاية والكشف الدوري التي تأتي في مرحلة ثانوية وعند قلة ضئيلة من المجتمع وهذا خطأ فادح، مشددة على الكشف المبكر لما له من فوائد جمه للمريض وتلافي أي عواقب مستقبليه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد