Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
د. التركي يستقبل مفتي مصر

«الجزيرة» - شيخة القحيز

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم أمس الأحد فضيلة الدكتور علي جمعة محمد عبد الوهاب مفتي جمهورية مصر العربية الذي قدم إلى المملكة للمشاركة في المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار، الذي تعقده رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين في الفترة من 30-5 إلى 2-6-1429هـ الموافق 4 إلى 6-6-2008م.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي ودار الإفتاء في مصر وفي مقدمة ذلك التنسيق بين مراجع الفتوى في العالم الإسلامي.

وأعرب مفتي مصر عن الرغبة في التعاون مع المجمع الفقهي الإسلامي التابع لرابطة العالم الإسلامي في مجالات الإفتاء ومناقشة القضايا والمسائل الفقهية التي استجدت في حياة المسلمين، ولا سيما الذين يعيشون في المناطق النائية في العالم. وأشاد مفتي مصر بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ودعوته للحوار بين الشعوب، وأثنى على رابطة العالم الإسلامي لمسارعتها في عقد المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار، لتفعيل دعوة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

من جهته أكّد د. التركي أن الرابطة والمجمع الفقهي التابع لها على استعداد لاستمرار التعاون مع دار الإفتاء المصرية فيما يحقق مصالح المسلمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد