Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
إطلاق مسابقة شاشات العرب في مصر لاختيار أفضل الفضائيات العربية

القاهرة - د. ب. أ

بدأت في مصر التجهيزات النهائية لإطلاق أول مسابقة من نوعها لاختيار أفضل القنوات الفضائية العربية القائمة علي شبكتي القمرين الصناعيين نايل سات وعرب سات، اعتماداً على تصويت جماهيري مفتوح.

وقالت مؤسسة (فنجر برينت) للدعاية والإعلان منظمة المسابقة، إنّ المسابقة اختير لها عنوان مهرجان (الشاشات العربية)، وبدأت لجان الاختيار عملها بالفعل على أن يتم إعلان القنوات المشاركة نهاية الشهر الجاري ليبدأ التصويت عليها.

وقال المهندس أحمد عليوة رئيس اللجنة المنظمة بحسب البيان إن القنوات المشاركة يتم تصفيتها حالياً إلى 50 قناة من كل التخصصات، بينها قنوات الدراما والقنوات الرياضية وقنوات الأفلام والقنوات الدينية والشبابية والمتنوعة وقنوات المسابقات والمرأة والصحة والقنوات التثقيفية وقنوات الأطفال والقنوات الإخبارية والاقتصادية وقنوات الأغاني الحديث منها والقديم وقنوات الأزياء والموضة.

وأضاف أنّ اختيار القنوات معتمد بشكل كامل على تصويت الجمهور في صورة استفتاء مفتوح، لمعرفة نسب المشاهدة المختلفة لكل القنوات المشاركة، على أن يتم تكريم الجميع ممن شاركوا في المرحلة النهائية للمسابقة، وتتويج القناة صاحبة الجائزة الأولى بمنحها درع التميز.

ويبدأ منظمو المسابقة في إعلان أسماء القنوات المشاركة للتصويت عليها على مدار شهر كامل ابتداء من 25 يوليو وحتي 25 أغسطس لتعلن بعدها في حفل كبير النتيجة النهائية.

كما تضم الموسيقار العراقي نصير شمة وإبراهيم إلياس المستشار القانوني لاتحاد كرة القدم المصري ومصطفي يونس المحلل الرياضي وكاتب السيناريو حسين الشريف والمخرج العراقي خالد وليد صالح والمخرج المصري تامر إمام.

وأكد منظمو المسابقة أن ختامها يشهد حفلاً فنياً يحييه باقة من النجوم العرب حيث تم الاتفاق فعلياً مع اللبنانية كارول سماحة والسورية رنيم والمصرية سومة ورحمة من العراق وعمر عبد اللات من الأردن.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد