Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2008 G Issue 13031
الأثنين 28 جمادى الأول 1429   العدد  13031
واثق من قدرة فريقه على تخطي اليابان
مدرب عمان شاهد أكثر من مئة شريط فيديو للمنتخب الياباني قبل لقائه في تصفيات المونديال

طوكيو - رويترز

يقول خوليو سيزار ريباس مدرب منتخب عمان الأول لكرة القدم إنه شاهد أكثر من مئة شريط فيديو للمنتخب الياباني في إطار الاستعداد لمباراة الفريقين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 اليوم الاثنين.

واهتمت شبكة الاستكشاف العمانية بصفة خاصة بشونسوكي ناكامورا لاعب وسط سيلتيك الاسكتلندي لكن ريباس حذر من أن فريقه قادر على تفجير مفاجأة في يوكوهاما. وقال ريباس وهو من أوروجواي للصحفيين (شاهدت أكثر من مئة شريط.. نعرف مدى الخطورة التي يمكن أن يسببها ناكامورا فهو لاعب رائع. إن أوقفناه فسنحد من الخيارات المتاحة أمام اليابان). وأضاف (لكني لا أعتقد أن مدافعي اليابان جميعا يتمعتون بالسرعة لذلك ستكون أمامنا فرصة بالتأكيد. يتوقف الأمر على سير اللعب أثناء المباراة لكننا نتمتع بالمرونة وسنصنع فرصا). ويعاني تاكيشي أوكادا مدرب اليابان بالفعل من ضغوط شديدة بعد الهزيمة خارج أرضه أمام منتخب البحرين 1-صفر في مارس آذار الماضي ليتساوى الفريق مع عمان برصيد ثلاث نقاط في المجموعة الثانية. واعترف ريباس أنه قد يلجأ لتخصيص لاعب لرقابة ناكامورا الذي ثبتت سلامته من شد في الفخذ ألم به في مباراة ضد باراجواي انتهت بالتعادل السلبي في سايتاما.

وتغلبت عمان صاحبة المركز الثاني في آخر بطولتين لكأس الخليج على تايلاند 1-صفر في مارس آذار الماضي ومن شأن حصولها على نقطة من مباراة الاثنين في يوكوهاما إضعاف موقف اليابان في المجموعة التي سيتأهل منها فريقان. وتتصدر البحرين المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين وستملك أفضلية طفيفة للفوز على تايلاند في بانكوك يوم الاثنين في جولة أولى من أربع جولات ستقام في يونيو حزيران المقبل في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2010م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد