Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/06/2008 G Issue 13032
الثلاثاء 29 جمادى الأول 1429   العدد  13032
تستضيفه واحة الأمير سلمان للعلوم
د. السويل يدشن فعاليات معرض الأقمار الاصطناعية السعودية

الجزيرة - جمال الحربي

دشن رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل أمس معرض الأقمار الاصطناعية السعودية الذي تستضيفه واحة الأمير سلمان للعلوم في مقرها على مدى أسبوعين بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.. وقام يرافقه سمو نائب الرئيس لمعاهد البحوث الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود بجولة تفقدية على المعرض الذي تضمن العديد من البرامج التي تستهدف قطاعات المجتمع المختلفة، حيث احتوى على نماذج للأقمار الاصطناعية السعودية الموجودة في الفضاء كسعودي سات 1, وسعودي سات 2, وسعودي سات 3 وغيرها من الأقمار, كما اطلع على العديد من الملصقات التي تشرح أنواع هذه الأقمار وتطبيقاتها واستعمالاتها وكيفية إطلاقها بالفضاء، وأيضاً تفقد ركن الطفل والأنشطة الطلابية وألعاب الأطفال التي تشرح عمل الصاروخ وتركيب مجسم لمحطة فضائية ونماذج لمجموعة من الكويكبات وطريقة تثبيت الكرة الأرضية في الفضاء الحر عن طريق ضبط واتزان المجال المغناطيسي.

ويستهدف معرض الأقمار الاصطناعية المقام في مقر الواحة بحي الرائد على طريق الملك عبدالله في الفترة من 28 جمادى الأولى وحتى 15 جمادى الآخرة، كل القطاعات وجميع شرائح المجتمع, حيث خصصت الفترة الصباحية لطلاب المدارس.. بينما يفتح المعرض أبوابه في الفترة المسائية للجمهور.

ويتطلع المنظمون للمعرض إلى تعريف مختلف شرائح وفئات الجمهور بعدد من المفاهيم العلمية المتعلقة بهذا في مجال تقنية الأقمار الصناعية، ونشر الوعي والإدراك بمدى التقدم والتطور الذي وصلت إليه هذه التقنية في العالم أجمع، وما أحرزته المملكة العربية السعودية من تقدم عملي في هذا المجال، حيث توجت جهودها في هذا المجال بتصميم وإطلاق وتشغيل 12 قمراً اصطناعياً في الفضاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد