Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/06/2008 G Issue 13032
الثلاثاء 29 جمادى الأول 1429   العدد  13032
ابن حميد يستقبل عضوة مجلس النواب التونسي ووفداً تشيكياً

الرياض- واس

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد أمس في مكتبه بالمجلس عضوة مجلس النواب التونسي الأستاذة خيرة الاغة بن فضل رئيس المنتدى الإفريقي العربي للبرلمانيين من أجل السكان والتنمية. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين مجلس الشورى والمنتدى البرلماني الإفريقي العربي في شتى المجالات وأوجه التعاون بينهما.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مساعي مسؤولي المنتدى الإفريقي العربي لإنشاء شكبة برلمانية للسكان والتنمية ولدعم مشاريع المنتدى.

كما بحث معاليه مع النائبة التونسية العلاقات السعودية التونسية على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية والاجتماعية وبخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلسي النواب والمستشارين التونسي وذلك بتبادل الزيارات والخبرات على المستوى البرلماني في البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء من الجانب التونسي سفير تونس لدى المملكة العربية السعودية الأستاذ نجيب المنيف كما حضر عضو المجلس ممثل المجلس في المنتدى البرلماني الإفريقي العربي الدكتور محسن آل تميم. هذا وقامت النائبة التونسية بجولة داخل مجلس الشورى برفقة السفير التونسي حضرا خلالها جانب من جلسة المجلس التي عقدها اليوم.

من جهة أخرى التقى معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد بعد ظهر أمس في مكتبه بمقر المجلس وفد مجلس الشيوخ التشيكي برئاسة رئيس لجنة التعليم والعلوم والثقافة وحقوق الإنسان بمجلس الشيوخ السيد كارك بارتاك. وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة والتشيك كما تناول الاجتماع سبل تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ التشيكي.

حضر اللقاء القائم بأعمال السفارة التشيكية في الرياض جوزيف مارشيتشك والمستشار المشرف العام على مكتب معالي رئيس المجلس الدكتور مهنا بن سليمان المهنا ومدير عام العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبدالرحمن الصغير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد