Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/06/2008 G Issue 13032
الثلاثاء 29 جمادى الأول 1429   العدد  13032
في بداية مشوار تصفيات كأس العالم
منتخب مصر الأول يقتنص فوزاً صعباً من نظيره الكونغولي

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي

اقتنص منتخب مصر الأول لكرة القدم فوزاً صعباً وغالياً بهدفين مقابل هدف من ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية ضمن الجولة الأولى للمجموعة الـ12 بتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.. بدأ الضيوف بالتقدم والتسجيل عن طريق اللاعب اليونجا اليتا من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 44 من الشوط الأول، ولكن منتخب مصر صاحب الأرض والجمهور نجح في الشوط الثاني في تحويل تأخره إلى فوز عن طريق عمرو زكي الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 24 ثم أضاف أحمد عيد عبد الملك الهدف الثاني في الدقيقة 35 .

الفوز منح منتخب مصر أول ثلاث نقاط في التصفيات يحتل بها المركز الثاني في المجموعة بعد منتخب ملاوي صاحب المركز الأول بعد فوزه على منتخب جيبوتي 8 - 1 . وسوف يواجه منتخب مصر منتخب جيبوتي يوم الجمعة المقبل ضمن مباريات الجولة الثانية بينما سيواجه الكونغو منتخب ملاوي.

جاءت المباراة متوسطة المستوى ولم يقدم منتخب مصر في الشوط الأول المستوى المنتظر من بطل إفريقيا وحامل اللقب مرتين متتاليتين واستطاع منتخب الكونغو فرض أسلوب لعبه وتسجيل هدف قبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة وفي الشوط الثاني تغيّر الحال واستطاع منتخب مصر فرض أسلوبه وتسجيل هدفين عن طريق عمرو زكي وأحمد عيد ليقتنص فوزاً غالياً وثميناً في بداية مشوار الوصول لنهائيات كأس العالم.

وعقب المباراة أشاد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر بالالتزام الفني الذي ظهر عليه لاعبوه في الشوط الثاني ونجاحهم في تحويل تأخرهم إلى فوز مستحق ليضيفوا أول ثلاث نقاط في رصيدهم بالمجموعة ولتكون بداية طيبة للمشوار الصعب والطويل نحو نهائيات كأس العالم. وأكد أن المنتخب يحتاج لبعض الوقت حتى يسترد عافيته ويظهر بالشكل الذي كان عليه في كأس الأمم الإفريقية ولكن الأهم الآن أننا حققنا الفوز والثلاث النقاط.

من جانبه أوضح شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر أن التغييرات الكثيرة التي أجراها الجهاز الفني في التشكيل الأساسي للمنتخب بسبب الغيابات والإصابات أدت لنقص الانسجام بين اللاعبين ما أثر على جماعية الأداء ولكن اللاعبين تغلبوا على ذلك بالإصرار والعزيمة في تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير الكبيرة التي حضرت لمساندتهم. مؤكداً أن الطريق طويل ولا بد من التجديد الدائم في دماء الفريق ونطالب الجماهير بالصبر علينا لأن التصفيات ستدخل في مراحل حاسمة وصعبه وتحتاج المساندة من الجميع.

زاهر ينتقد الجماهير المصرية التي هاجمت الحضرى في مباراة الكونغو

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - محمد عبد اللطيف

رفض سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ما صدر من بعض الجماهير المصرية في مباراة المنتخب المصري مع الكونغو الديمقراطية الأخير في أولى تصفيات كأس العالم.

وانتقد زاهر هجوم الجماهير على عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر وقال إن ما حدث من الجماهير التي كانت تجلس خلف الحضري يعد مهزلة بكل المقاييس. وأضاف أن هذه الجماهير لم تأت لتشجيع منتخب مصر بل تفرغت للهجوم على الحضري لأنه ترك الأهلي وانتقل لسيون السويسري.

وأعرب زاهر عن اندهاشة لكون هذه الجماهير تنتمي إلى النادي الأهلي ومن رابطة مشجعي الأهلي كما علم من البعض وأكد بأن الجماهير التي لا تحضر لتشجيع المنتخب لا نريد حضورها.

وعلق سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري على فوز الفراعنة بهدفين لهدف في انطلاقة التصفيات المؤهلة لكأس العالم بأنه راض عن النتيجة مع هذه الانطلاقة وأن منتخب مصر واجه أقوى فريق في المجموعة وهو غير مكتمل الصفوف بسبب الإصابات والمجموعة التي أشركها شحاتة تحتاج إلى بعض الانسجام.

وقال أحمد سليمان مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأول لكرة القدم إن الجمهور الذي وقف خلف مرمى الحضري لم يكن حاضراً لتشجيع مصر وطالب سليمان بضرورة عقاب تلك الجماهير.

وقد طار منتخب مصر إلى جيبوتي ليلعب المباراة الثانية له في التصفيات ويحتل منتخب مصر المركز الثاني بفارق الأهداف بعد مالاوي الذي فاز على جيبوتي 8-1 وسوف يلتقي مالاوي مع الكونغو.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد