Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/06/2008 G Issue 13033
الاربعاء 30 جمادى الأول 1429   العدد  13033
الأمير سلمان يفتتح مبنى الإدارة الإقليمية للبنك الأهلي

الرياض - واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس الأول حفل افتتاح مبنى الإدارة الإقليمية للبنك الأهلي التجاري بالرياض.

وكان في استقباله بمقر المبنى رئيس مجلس إدارة البنك عبدالله بن سالم باحمدان ونائب محافظ مؤسسة النقد السعودي الدكتور محمد الجاسر وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من المسؤولين في البنك. وأبان رئيس مجلس الإدارة أن البنك ومن خلال مسيرته قام بتسخير إمكاناته وطاقاته لخدمة هذا الوطن الغالي ومواطنيه.

وأوضح أن انطلاقة البنك كانت في عهد الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود (طيب الله ثراه) في بداية العام 1373هـ الذي قال (رحمه الله) في كلمته آنذاك (إننا إذ نفتتح هذا المبنى الجديد للبنك الأهلي التجاري بجدة، فإننا ندعم صرحاً قوياً في الاقتصاد الوطني السليم، سائلين المولى التوفيق). إثر ذلك أدلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بتصريح لوكالة الأنباء السعودية عبر فيه عن سعادته بافتتاح المبنى الجديد للإدارة الإقليمية للبنك الأهلي مشيدا بإسهامات البنك الأهلي في الاقتصاد الوطني. وقال (أنا مسرور جدا، بافتتاح هذا المبنى الذي أقامه البنك الأهلي والذي يعد أول بنك وطني في المملكة، وله إسهامات كبيرة في الاقتصاد الوطني).وذكر أمير منطقة الرياض بأحد إسهامات البنك الأهلي في الاقتصاد الوطني وذلك في أواخر السبعينات الهجرية عندما تأخرت البلدية في صرف رواتب العمال غير السعوديين لعدة أشهر قبل أن يقوم البنك الأهلي بصرفها، وقال الأمير سلمان (في ذلك الوقت لم يكن في صندوقي الأمانة والإمارة الأموال الكافية، لذا اتصلت بمدير فرع البنك في الرياض آنذاك صالح باصلوح الذي فتح البنك وأخذ مبلغ حوالي 600 ألف ريال على مسئوليتي، وصرفنا رواتب للعمال وأنجزوا أعمالهم كلها).

وأبان أمير الرياض في حديثه عن ذلك الموقف أنه أرسل برقية إلى الملك فيصل (رحمه الله) عندما كان ولياً للعهد ورئيسا لمجلس الوزراء لاطلاعه على الوضع حيث أجاد (طيب الله ثراه) التصرف وأمر وزارة المالية بدفع المبلغ للبنك الأهلي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد