Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/06/2008 G Issue 13033
الاربعاء 30 جمادى الأول 1429   العدد  13033
تتراوح ما بين 8 إلى 10 مليارات دولار
مصرف الراجحي قد يقدم قروضاً لتمويل مشروع للسكك الحديدية بالمملكة

دبي - رويترز

قال مصرف الراجحي الثلاثاء: إنه يساند أربعة عطاءات محتملة لمشروعات مياه وكهرباء في الخليج قد يقدم من أجلها قروضاً تتراوح بين مليارين وأربعة مليارات دولار. وقال هداية الله بايج مدير إدارة تمويل المشروعات في البنك: إن البنك قد يقدم أيضاً قروضاً من ثمانية إلى عشرة مليارات دولار لتمويل مشروع للسكك الحديدية بالسعودية. وأضاف بايج أن كونسورتيوم تارابوت العميل للراجحي هو صاحب أقل العروض في هذا المشروع. وذكرت مجلة أرابيان بيزنس ومقرها دبي في ابريل نيسان نقلاً عن بيان لمجموعة اسيانو أن تارابوت الذي يضم سبع شركات سعودية إلى جانب اسيانو الأسترالية قد اختير لتطوير مشروع السكك الحديدية بتكلفة تبلغ خمسة مليارات دولار.

وقال بايج على هامش مؤتمر تنظمه مجلة ميدل ايست ايكونوميك دايجست (ميد) ومقرها لندن: إن الراجحي يدعم ثلاثة عروض محتملة لمشروعات كهرباء ومياه في السعودية وواحداً في البحرين وسيضمن للفائزين قروضاً تتراوح بين 500 مليون دولار ومليار دولار.

وتابع أن البنك يجري أيضاً محادثات مع شركة أرامكو السعودية المملوكة للدولة بشأن مساهمة محتملة في تمويل مشروعات مصافي بتكلفة تبلغ نحو عشرة مليارات دولار وأيضاً مع توتال بشأن مشروع مصفاة في المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد