Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/06/2008 G Issue 13033
الاربعاء 30 جمادى الأول 1429   العدد  13033
في احتفالية رعاها الأمير عبد العزيز بن عياف.. عبد الغني العجو:
إعادة هيكلة المجموعة وطرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام

الجزيرة - حازم الشرقاوي - تصوير - مترك الدوسري

تعكف مجموعة العجو القابضة حالياً على دراسة مشروع لإعادة هيكلة الشركة تمهيداً للتحول من شركة عائلية إلى شركة مساهمة، وذلك حسبما أكده مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجموعة الشيخ عبد الغني العجو.

وكشف العجو أن شركته التي تأسست قبل 50 عاماً تنوي بالفعل التحول إلى مساهمة وطرح حصة من أسهمها للاكتتاب من قبل المؤسسين، لكن ليس قبل أن تنتهي من إعادة الهيكلة التي تعمل عليها حالياً وترتيب شؤونها من الداخل أو كما أسماه ب(التنظيف)، متوقعاً أن تتم عملية التحول خلال العامين المقبلين على أبعد تقدير.

وأوضح العجو أن مجموعته التي يتجاوز إجمالي حجم مبيعاتها في السعودية 700 مليون ريال، تسهم بفاعلية واضحة في استثمارات القطاع الخاص، وتربطها مشاريع ضخمة في مجال توريد الأجهزة والمعدات المكتبية والطبية والمخبرية الحديثة يتقاسمها القطاعان العام والخاص.

وأشار إلى أن المجموعة تقف اليوم على عتبة حقبة جديدة ستشهد كثيراً من التوسع والتطوير، بهدف دعم أعمالها وعملائها في كافة المناطق والمحافظة على ريادتها ودورها في السوق السعودية.

وكانت مجموعة العجو القابضة، قد احتفلت مساء أمس الأول في الرياض بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها، وذلك تحت رعاية الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف المقرن أمين منطقة الرياض.

وتزامن احتفال الشركة الذي حضره عدد من مسئولي الشركة وشركائها الإستراتيجيين وكبار عملائها وموظفيها مع افتتاح المقر الجديد للمجموعة في الرياض وزيادة مشاريعها وعملياتها التجارية في جميع أنحاء المملكة.

وشهدت المجموعة سلسلة من التوسعات الكبيرة التي حولتها من مشغل صغير للزجاج والمرايا عند تأسيسها في عام 1958 إلى واحدة من أهم 100 شركة سعودية بطاقم مؤلف من أكثر من 1200 موظف.

وعبَّر الشيخ عبد الغني العجو رئيس مجموعة العجو القابضة، عن سعادته بتدشين المقر الجديد للمجموعة، وقال: (إنني سعيد وأنا أرى هذا الصرح يكبر على مدار 50 عاماً ليساهم في النمو الاقتصادي والازدهار المذهل الذي تشهده بلادنا الغالية برعاية خادم الحرمين الشريفين).

وأضاف قائلا: (نحن إذ نحتفل بمزيد من الإنجازات على صعيد توسع ونمو أعمالنا في خدمة المجتمع السعودي بجميع قطاعاته وشرائحه، فإننا نؤكد التزامنا بالعمل الجاد لتوفير كافة الأجهزة والمعدات المكتبية والطبية الحديثة التي من شأنها تسهيل حياة عملائنا، وتقديم كل ما يحتاجون من خدمات عبر فروعنا المنتشرة في جميع مناطق المملكة).

وزاد: (لقد بدأت أعمالنا متواضعة وبسيطة، وما لبثت أن نمت وازدهرت بفضل الله ثم اهتمام الدولة بدعم وتطوير الاقتصاد السعودي بصفة عامة والأنشطة التجارية بصفة خاصة).

وأشار إلى أن مجموعة العجو القابضة تنتهج خططاً إستراتيجية لتوسيع أعمالها لتتمكن من المحافظة على مكانتها القوية في السوق السعودية كأحد أهم مزودي المعدات والأجهزة المكتبية والطبية والتقنية عالية الجودة من خلال رافديها شركة العجو التجارية وشركة الجيل الطبية.وقال: (إن المستوي الذي وصلنا إليه في المجموعة لم يكن من السهل تحقيقه لولا العمل الدؤوب والجهد المتواصل الذي يبذله موظفونا الأكفاء، لذا فإنني أشكرهم وأشد على أيديهم فرداً فرداً، والشكر موصول لكل من ساهم في تعزيز مكانة مجموعتنا وتنمية مجتمعاتنا).

وثمَّن عبد العني العجو للأمير ابن عياف حضوره ورعايته حفل الشركة، متمنياً لعملاء الشركة وموظفيها مزيداً من النجاح في السوق السعودية المزدهر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد