Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/06/2008 G Issue 13033
الاربعاء 30 جمادى الأول 1429   العدد  13033
سموه يتحدث ل(أي بي سي) الإسبانية عن ملفات المنطقة والعلاقات الثنائية
ولي العهد يبدأ اليوم زيارة مهمة لإسبانيا

مدريد - موفد «الجزيرة» - سعد العجيبان

يبدأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام اليوم الأربعاء زيارة رسمية لمملكة إسبانيا تستغرق يومين يلتقي خلالها مع جلالة ملك إسبانيا خوان كارلوس، حيث سيبحث عدداً من الموضوعات المهمة ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى بحث تعزيز التعاون بين البلدين، وستشهد الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين المملكة وإسبانيا منها مذكرة تفاهم بين وزارتي الدفاع في البلدين. وتأتي زيارة سمو ولي العهد إلى إسبانيا امتداداً لتطوير العلاقات بين المملكة وإسبانيا والتي دخلت منعطفاً جديداً بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في يونيو الماضي إلى إسبانيا.

وأجرت صحيفة (أي بي سي) الإسبانية الواسعة الانتشار حواراً شاملاً مع سمو الأمير سلطان سينشر اليوم الأربعاء بمناسبة زيارته التاريخية إلى إسبانيا، وتضمن الحوار عدداً من الموضوعات المهمة ذات العلاقة بالشأن العربي والإقليمي والدولي بالإضافة إلى سبل التعاون المشترك بين المملكة وإسبانيا.

كما تضمن الحوار المواقف السعودية تجاه عدد من القضايا في مجملها أحداث العراق والوضع في الأراضي الفلسطينية واللبنانية بالإضافة إلى مسيرة السلام في الشرق الأوسط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد