Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/06/2008 G Issue 13033
الاربعاء 30 جمادى الأول 1429   العدد  13033
لجنة علمية تناقش اليوم ظاهرة العنف لدى الشباب في المدينة المنورة

المدينة المنورة - علي الأحمدي

يرعى معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد بن علي العقلا صباح اليوم الأربعاء ورشة عمل علمية عن (ظاهرة العنف لدى الشباب في منطقة المدينة المنورة أسبابها وعلاجها) والتي يشارك فيها نخبة من المتخصصين في علوم الشريعة والتربية وعلم النفس ومن أبرز المشاركين من خارج المدينة: (سعادة الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان الوكيل المساعد لوزارة الشؤون الاجتماعية، والأستاذ الدكتور محمد بن إبراهيم السيف المستشار في وزارة الداخلية، والدكتور عمر بن إبراهيم المديفر من مستشفيات الحرس الوطني، والدكتور محمد بن يحي النجيمي، والدكتور محمد بن حمزة السليماني).

هذه الورشة تعقد في قاعة المحاضرات الكبرى بالجامعة الإسلامية وتأتي ضمن فعاليات الدراسة التي تقوم بها الجامعة تحت مسمى (ظاهرة العنف لدى الشباب بمنطقة المدينة المنورة الأسباب والآثار والعلاج دراسة تأصيلية وميدانية).

أوضح ذلك رئيس الفريق العلمي الأستاذ الدكتور سعيد بن فالح المغامسي الذي أضاف بأن هذه الدراسة تهدف إلى: التعرف على مفهوم العنف ومظاهره لدى الشباب، والتعرف على خصائص الشباب وسماتهم، وبيان مدى اهتمام الإسلام بالشباب والعناية بهم. وكذلك إبراز أهم العوامل المؤدية إلى العنف لدى الشباب بمنطقة المدينة المنورة وأيضا إيضاح أهم الآثار السلبية لظاهرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد