Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/06/2008 G Issue 13033
الاربعاء 30 جمادى الأول 1429   العدد  13033
باشر عمله بمقر مكتبه بالوزارة.. واستقبل المهنئين
العمل الاجتماعي يستهل عهده الجديد بالوزير العثيمين

الجزيرة - سلطان المواش - تصوير - فتحي كالي

باشر أمس الثلاثاء معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين مهام عمله وزيراً للشؤون الاجتماعية وذلك بمكتبه في الوزارة بالرياض بعد منحه الثقة الملكية بتولي الوزارة خلفاً لمعالي الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز العكاس وزير الشؤون الاجتماعية السابق وكان معالي الدكتور العثيمين قد أدى القسم أول من أمس الاثنين بجدة أمام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين.

وقد استقبل معالي الدكتور العثيمين في مكتبه بالوزارة جموع المهنئين يتقدمهم أصحاب السعادة وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومديرو العموم ومديرو الإدارات وعدد من المسؤولين والمهتمين والمتخصصين في الشأن الاجتماعي بالإضافة إلى نخبة من الإعلاميين.

وعبر معاليه عن امتنانه وتقديره لثقة خادم الحرمين الشريفين الغالية وسمو ولي عهده الأمين داعياً - المولى العلي القدير - أن يكون عند حسن ظن القيادة والمجتمع والمستفيدين من خدمات الوزارة للنهوض بالعمل الاجتماعي وتقديم كل ما من شأنه خدمة المستفيدين والمستفيدات من الوزارة.

سيرة ذاتية لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية الأستاذ الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين

* المؤهلات:

- حصل على درجة البكالوريوس من كلية الآداب بجامعة الملك سعود (قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية) وتخرج بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى في عام 1396هـ.

- حصل على شهادة الماجستير من جامعة آو هايو الولايات المتحدة الأمريكية في علم الاجتماع (بتخصص دقيق في الاجتماع السياسي والرعاية الاجتماعية) بتقدير ممتاز في عام 1402هـ.

- حصل على الدكتوراه من جامعة الولايات المتحدة الأمريكية في (علم الاجتماع وبتخصص دقيق في الرعاية الاجتماعية بتقدير امتياز) في عام 1406هـ.

* المناصب التي تقلدها:

- تدرج في عمله الوظيفي معيداً في جامعة الملك سعود (قسم الاجتماع) من عام 1396هـ إلى 1397هـ وأستاذاً مساعداً من عام 1406هـ إلى 1408هـ.

- في عام 1408هـ صدر الأمر السامي الكريم بنقله إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مستشاراً بمكتب وزير العمل والشؤون الاجتماعية.

- في عام 1409هـ صدر قرار مجلس الوزراء بتعيينه وكيلاً لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية المساعد لشؤون تأهيل المعوقين بالمرتبة الرابعة عشرة.

- في عام 1412هـ صدر قرار مجلس الوزراء بنقله وكيلاً لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون الرعاية الاجتماعية.

- في عام 1418هـ صدر قرار مجلس الوزراء بتعيينه مستشاراً لوزير العمل والشؤون الاجتماعية بالمرتبة الخامسة عشرة.

- في عام 1423هـ صدر الأمر السامي بتعيينه أميناً عاماً لمؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي.

- في عام 1427هـ تم تعيينه بقرار من وزير الثقافة والإعلام رئيساً لجمعية الثقافة والفنون.

- في 23-5-1429هـ صدر الأمر الملكي بتعيينه وزيراً للشؤون الاجتماعية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد