Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/06/2008 G Issue 13033
الاربعاء 30 جمادى الأول 1429   العدد  13033
الأمير تركي بن ناصر ثمَّن الإنجاز
زعتري يحصل على شهادة نوبل للسلام نظير جهوده الدولية في التغير المناخي

جدة - فيصل المران

ثمَّن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز، الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة، منح شهادة جائزة نوبل للسلام لممثل الرئاسة الدكتور طه بن محمد زعتري، مدير عام المقاييس البيئية بالرئاسة، وعضو مجلس الهيئة الحكومية للتغير المناخي ونقطة الاتصال بها.. وأشار سموه إلى أن هذا التكريم يُعد تقديراً لجهود وتوجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين نحو المشاركة والمساهمة في عمل المنظمات والهيئات الدولية بكفاءات علمية وقدرات مهنية عالية المستوى مما يبرز للعالم الجزء اليسير من سياسات المملكة التعليمية والمهنية الرامية إلى النهوض بمستوى الكفاءات العلمية الوطنية وبناء القدرات.

والرئاسة كغيرها من الجهات الوطنية الأخرى استفادت كثيراً من هذه الرعاية الكريمة حيث تأهل العديد من كوادرها من خلال التدريب والابتعاث للدراسات العليا والحضور الفعال للندوات والمؤتمرات الإقليمية والدولية.

وأصبح الآن يتوفر لدى الرئاسة أكثر من عشرين موظفاً يحملون شهادة الدكتوراه وأكثر من ثلاثين موظفاً يحملون درجة الماجستير في النواحي العلمية، جميعهم ساهموا في إبراز دور المملكة واهتمامها بالقضايا الدولية وبخاصة ظاهرة التغير المناخي.

وقد جاء خطاب الهيئة الحكومية للتغير المناخي من قبل رئيسها الدكتور بشاوري، الذى استلم جائزة نوبل للسلام نيابة عن الهيئة وأعضاء مجلسها، الموجه للدكتور طه بن محمد زعتري، أن هذه الجائزة منحت له تقديراً لمساهماته الفعالة من خلال عضويته في مجلس الهيئة ومشاركته البناءة في مراجعة التقارير المختلفة للهيئة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد