Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/06/2008 G Issue 13033
الاربعاء 30 جمادى الأول 1429   العدد  13033
16 شركة ووكالة للسفر توظف 84 شاباً
الأمير مشعل يرعي حفل تخريج الدفعة الأولى من متدربي السياحة بجدة

جدة - فيصل المران

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة يوم الأحد المقبل حفل تخريج الدفعة الأولى من متدربي قطاع السفر والسياحة في مدينة جدة.

وعبر الأستاذ محمد العمري المدير التنفيذي لجهاز السياحة في منطقة مكة المكرمة عن شكره لسمو محافظ جده على تفضله برعاية هذا الحفل. وقال إن مشاركة سموه لأبنائه الخريجين حفلهم تعد التكريم الأكبر لهؤلاء الشباب الطموح على ما بذوله من جهد خلال فترة التدريب التي استمرت أربعة عشر شهراً.

وأشار العمري إلى أن ستة عشر شركة ووكالة للسفر والسياحة احتضنت هؤلاء الشباب البالغ عددهم أربعة وثمانين شاباً.. وقال إنه سيتم تكريم تلك الشركات من قبل سمو محافظ جده في الحفل.

وامتدح العمري تفاعل وتجاوب ومشاركة القطاع الخاص والغرفة التجارية الصناعية بجدة مع أنشطة وبرامج الهيئة العامة للسياحة والآثار وكذلك التنظيم الوطني للتدريب المشترك ومنها برامج توطين مهن القطاعات السياحية، وقال أننا نتطلع إلى تضاعف عدد الشركات التي ستشارك في هذا البرنامج في دورته الثانية المقرر لها ان تبدأ خلال الأشهر القريبة القادمة.

وأضاف: إن مسئولي المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (ياهلا) في الهيئة العامة للسياحة والآثار وكذلك المسئولين في التنظيم الوطني للتدريب المشترك في المراحل الأخيرة من الإعداد لبدء الدورة الثانية من برنامج تدريب وتأهيل المواطنين للعمل في قطاع السفر والسياحة، وكذلك الدورة الأولى لقطاع الإيواء في مختلف مناطق المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد