Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/06/2008 G Issue 13033
الاربعاء 30 جمادى الأول 1429   العدد  13033
الامير فهد بن سلطان يرعى تخريج الدفعة الثانية من طلاب جامعة تبوك

تبوك - ماجد العنزي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك، مؤخراً حفل تخريج الدفعة الثانية من طلاب جامعة تبوك لهذا العام 1428-1429هـ وذلك في مركز الأمير سلطان الحضاري. حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل في مركز الأمير سلطان الحضاري معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي ووكيل الجامعة وعمداء الكليات.

ثم أقيم حفل خطابي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلى ذلك مسير الطلبة الخريجين من أمام سموه.

ثم ألقى معالي مدير جامعة تبوك كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة وقال إن قطاعات التعليم في جميع أنحاء المملكة تحظى وبحمد الله بعناية خاصة ورعاية مستمرة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله- وستسهم هذه العناية والدعم السخي في إحداث نقلة كمية ونوعية في قطاع التعليم العالي بالمملكة. وأضاف قائلاً: كان إعلان خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بإنشاء جامعة تبوك عام 1427هـ هو إشارة لانطلاقة البدء في مشروع الجامعة، مشيراً إلى أن المدينة الجامعية تقع على أرض تزيد مساحتها على 11 مليون متر مربع وأن التكاليف التقديرية لمشاريع الجامعة تزيد على سبعة مليارات ريال. وبين أن من ضمن مشروعات الجامعة إنشاء مستشفى جامعي بسعة 400 سرير بتكلفة 600 مليون ريال وهذا يسهم في تقديم خدمة صحية راقية للمنطقة.

مؤكدا على حرص جامعة تبوك على تحقيق الأهداف التي تتوخاها حكومتنا الرشيدة من إنشاء الجامعات الجديدة ومن أهمها زيادة الاستيعاب وفرص القبول وأيضا الحرص على تطبيق المعايير التي تضمن الجودة وتؤهل للاعتماد الأكاديمي. وتناول معالي مدير الجامعة خطط الجامعة المستقبلية حاثاً الخريجين والخريجات البالغ عددهم 2700 طالب وطالبة على التمسك بالأخلاق الحميدة والقيم الفاضلة وبإخلاص النية في العمل والولاء الصادق لولاة الأمر والحرص على ما ينفع المجتمع، بعد ذلك ألقيت كلمة الطلاب الخريجين ألقاها عيد بن مهدي العطوي رحب فيها بسمو أمير منطقة تبوك وقال إن رعاية سموكم لحفل تخرجنا هو دعما لنا في بداية مسيرتنا العملية. بعد ذلك تم عرض مرئي للمدينة الجامعية عن مباني الإدارة الرئيسية ومباني الكليات وسكن هيئة التدريس والمستشفى الجامعي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد