Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/06/2008 G Issue 13033
الاربعاء 30 جمادى الأول 1429   العدد  13033
النية تتجه لافتتاح حديقة حيوانات مفتوحة (سفاري)
سمو أمين منطقة الرياض يفتتح حديقة الحيوان بعد تأهيلها وتطويرها

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

افتتح عصر أمس سمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن حديقة الحيوان بالرياض بعد تأهيلها وتطويرها.

وفور وصول سموه إلى مكان الاحتفال كان في استقباله مدير عام الحدائق وعمارة البيئة د. إبراهيم الدجين وعدد من مسؤولي الأمانة وأعضاء المجلس البلدي.

حيث تجول سموه في أرجاء الحديقة واستمع إلى شرح وافٍ عن عمليات التطوير والتحسين التي تمت في الحديقة.. بعد ذلك دشن سموه موقع الحديقة على الإنترنت.

سموه يتحدث للصحفيين

وعقب نهاية الحفل تحدث سموه للصحفيين حيث أبدى سعادته بما تم تحقيقه من تحسينات وأعمال تطويرية للحديقة: الحقيقة أن هذه الحديقة تعتبر من أوائل الحدائق في المنطقة عموماً. حيث أنشئت منذ ما يزيد على (51 عاما) وحصل لها منذ عشرين سنة إعادة بناء وإعادة تطوير جديد ومتميز. وعلى أسس علمية ممتازة أما التأهيل الذي تم الآن فهو إعادة التأهيل هو بعد فترة العشرين سنة من بعض الاضافات وبعض التحسينات في الممرات والمسطحات الخضراء.

وتأهيلها لأن تكون كذلك حسب البرنامج الجديد للحديقة الذي سيكون أياما للرجال وأياما للنساء وأياما للعوائل وأياما للطلاب وأياما للطالبات.

والحمد لله تظل حديقة حيوانات الرياض على مستوى المنطقة.

حديقة سفاري

وكشف سموه في إجابته على أسئلة الصحفيين ان هناك فكرة لإنشاء حديقة سفاري في إحدى مناطق الرياض الغربية. وستكون حديقة مفتوحة بإمكان الناس مشاهدة الحيوانات أثناء التجول بالسيارة.

وأشار سموه الى أن هناك إضافات جديدة في كل شيء وأكد سموه على أهمية المحافظة على هذه المدينة العاصمة بشموخها وتطورها وبخدماتها. وما تقدمه لسكانها وللمقيمين بها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد