Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/06/2008 G Issue 13033
الاربعاء 30 جمادى الأول 1429   العدد  13033
الأمير سطام يرعى حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب مدارس الملك فيصل

الرياض - عبد الرحمن المصيبيح

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء أمس حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب مدارس الملك فيصل للعام الدراسي 1428 - 1429هـ والحفل الختامي للمدارس وذلك بمقرها بحي السفارات في الرياض.

وكان في استقبال سموه بمقر الحفل مدير عام مدارس الملك فيصل الدكتور محمد الخطيب وأعضاء هيئة التدريس.

وقد بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير عام المدارس كلمة رحب فيها بسمو نائب أمير منطقة الرياض وشكره على رعايته الحفل.

وتحدث عن المراحل التطويرية التي مرت بها مدارس الملك فيصل حتى وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم من تبني نموذج البكالوريا الدولية، وذلك عزما منها على المنافسة مع السباقين في هذا الأمر وتحقيقا لتطلع ولاة الأمر في تطوير التعليم في هذه البلاد الطاهرة.

وأكد الدكتور محمد الخطيب أن التجديد ليس بالأمر السهل على الجميع فكل ما يرتبط بتطبيق البرامج الجديدة يحتاج إلى إعادة وتغيير وأن أكبر معضلة في هذا الأمر هو تبني ثقافة تعليمية جديدة، وأن للآباء والأمهات نصيبا وافرا في إنجاحه لافتا النظر إلى أن الصعوبات بإذن الله ستصبح من الذكريات في المستقبل القريب.

وأبان أنه اليوم يحتفل بمرور عام واحد فقط على هذه التجربة الجديدة وبتخريج الدفعة الثالثة عشرة وهي الدفعة ما قبل الأخيرة من طلبة النظام التعليمي السابق.

ودعا الطلاب إلى تذكر واجبهم نحو دينهم وبلادهم وأهليهم وأمهاتهم ورد الدين لهم مقدرا جهود المعلمين والمعلمات وأعضاء الإدارة في إنجاح البرامج المدرسية.

عقب ذلك ألقيت كلمة نادي تقنية المعلومات ألقاها الطالب عبد العزيز طرب زوني قدم فيها الشكر لكل من ساهم في إنشاء هذا النادي. وأبان أن نادي تقنية المعلومات حقق نجاحات متعددة في مختلف المستويات والمجالات منها المشاركة في المسابقة الوطنية للإبداع التقني وعقد ورش عمل للطلاب من جميع أنحاء المملكة إلى جانب مشاركات محلية وإقليمية ودولية في المحافل ذات العلاقة والانضمام إلى عضوية عدد من المنظمات الدولية بدعم من شركة أرامكو السعودية وشركة مايكروسوفت وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية. ثم كلمة الطلاب المتخرجين ألقاها نيابة عنهم الطالب أحمد الشهري قدموا فيها الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز على رعايته حفل تخرجهم الذي انتظروه وسعوا إليه بكل ما أوتوا من عزم.

وأشاروا إلى أنهم في هذا اليوم يطوون مرحلة امتدت عمرها لـ12 سنة بدأت من هذا الصرح العلمي القدير حيث كانت أولى الخطوات في هذا المكان عندما داعبت حروفهم أوتار حناجرهم إيذانا بانطلاق الرحلة للوصول إلى هذه اللحظة التي يراها الجميع الآن.

وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لمعلميهم الفضلاء على ما قدموه لهم من علم ومعرفة وجهد خلال سنوات التلمذة.

عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا لبرنامج البكالوريا الدولية التي تطبقها مدارس الملك فيصل.

بعد ذلك ألقيت كلمة نادي الفلك ألقاها الطالب سعود بن بندر آل سعود تحدث فيها عن بدايات نادي الفلك منذ أن كان فكرة حتى أصبح واقعاً مشاهداً في المدارس.

وقدم شكره لكل من ساهم في إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود، وفي مقدمتهم صاحب السمو الدكتور بندر بن سلمان ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.

إثر ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز بتكريم المتخرجين ثم كرم سموه مديري المراحل الدراسية في مدارس الملك فيصل.

بعد ذلك شارك سموه في العرضة السعودية.

حضر الحفل عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي وأولياء أمور الطلاب المتخرجين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد