Al Jazirah NewsPaper Friday  06/06/2008 G Issue 13035
الجمعة 02 جمادىالآخرة 1429   العدد  13035
ماكين يتحدى أوباما في 10مناظرات بدءا من الأسبوع القادم

واشنطن - د ب أ

أعلن سيناتور أريزونا جون ماكين، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، أمس الاول الأربعاء تحديه لسيناتور إلينوي باراك أوباما لخوض سلسلة من عشر مناظرات، فيما بدا وأنه حجز قاعة للمناظرة الأولى في 12 حزيران - يونيو الحالي.

وجاء هذا الإعلان غداة نيل أوباما (46 عاما) ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية. وأعلن ماكين (71 عاما) تحديه خلال مؤتمر صحفي في ولاية لويزيانا جنوبي الولايات المتحدة.

ودعا إلى عقد لقاءات مفتوحة تسمح بتلقي أسئلة من حضور يتراوح عددهم ما بين 200 إلى 400 شخص. وذكرت خدمة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن ديفيد بلوف مدير حملة أوباما قال في رده على ذلك عبر رسالة بالبريد الإلكتروني إن الفكرة مغرية وإنها (واحدة من عدة بنود) مطروحة ضمن جدول أعمال أوباما خلال الأيام المقبلة. وقال ماكين إن هذه المناظرات يجب أن تعقد بشكل أسبوعي حتى موعد إجراء مؤتمر الترشيح للحزب الديمقراطي الذي سيبدأ في 25 آب - أغسطس في دنفر بكلورادو. ويعقد مؤتمر الحزب الجمهوري في سانت بول بمينيسوتا خلال الفترة من الأول حتى الرابع من أيلول - سبتمبر المقبل. كما اقترح ماكين أيضاً أن يسافر هو وأوباما معاً بالطائرة إلى مكان انعقاد جميع المناظرات لمواصلة حوارهما.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد