Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
الأولى من نوعها في المنطقة
مكتوم بن محمد يدشن التشغيل التجريبي لمركبات شفروليه صديقة للبيئة

دشن سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي التشغيل التجريبي لعشر مركبات هجينة صديقة للبيئة (Hybrid)، هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وتأتي هذه التجربة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- بالعمل على إيجاد بيئة آمنة ونظيفة وجذابة ومستدامة ترتقي إلى مستوى سمعة ومكانة الإمارة، كما تأتي في إطار التزام هيئة الطرق والمواصلات بحماية الأرواح والممتلكات والحفاظ على البيئة والثروات الطبيعية، وتحسين مستويات الصحة المهنية والسلامة العامة، واستخدام التقنيات اللازمة للحد من مستويات الضجيج الناجمة عن وسائط النقل.

جاء ذلك في الاحتفال الكبير الذي نظمته هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع شركة جنرال موتورز بمناسبة تدشين المركبات الهجينة في فندق مونارك في دبي، بحضور عدد من مديري الدوائر وكبار المسؤولين.

وقال تيري جونسون رئيس جنرال موتورز في الشرق الأوسط: عندما أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- بدراسة الجدوى الاقتصادية لاستخدام أنظمة دفع بديلة، تجاوبت هيئة الطرق والمواصلات وجنرال موتورز بسرعة كبيرة، وأثمرت الجهود عن مشروع التشغيل التجريبي لمركبات شفروليه الهجينة، وذكر أن جنرال موتورز ظلت خلال 100 عام من وجودها في صدارة تطوير التقنيات الحديثة.. وأشار إلى أن الشركة تفخر بشراكتها مع هيئة الطرق والمواصلات، لجلب تقنية المركبات الهجينة المتطورة إلى الشرق الأوسط للمرة الأولى.

وأضاف جونسون أن جنرال موتورز تلتزم بالقيام بدورها كشركة مسؤولة تجاه البيئة والمجتمعات التي تعمل فيها، وهي تفخر بمشاركة الرؤية ذاتها مع حكومة دبي في استخدام وسائل مواصلات نظيفة وصديقة للبيئة، وعلى المستوى العالمي تنشط جنرال موتورز في سعيها لتطبيق سياسة تنويع مصادر الطاقة، وذلك من خلال تطوير مصادر دفع متنوعة تستخدم أنواعاً مختلفة من الوقود لتوليد الطاقة النظيفة.

وذكر أن إستراتيجية جنرال موتورز لتنويع مصادر الطاقة تهدف إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود عبر تطوير تقنيات المحركات وأجهزة نقل الحركة، واستخدام خليط E85 إيثانول، وابتكار التقنيات الهجينة والكهربائية وخلايا الوقود.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد