Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
(زين) تنافس على رخصة المحمول في جنوب إفريقيا

جوهانسبرج - (رويترز)

تسعى شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية (زين) للحصول على ترخيص خدمة الهاتف المحمول في جنوب إفريقيا، لتصبح رابع شركة تقدّم هذه الخدمة، التي ستطرح ترخيصها العام المقبل حسب إفادة الحكومة. صرح بذلك الرئيس التنفيذي ل(زين إفريقيا) كريس جابرييل يوم أمس، مؤكّداً أن (زين) تتطلع إلى دخول سوق جنوب إفريقيا، ومنافسة مجموعة فودافون الرائدة في تقديم الخدمة هناك، ومجموعة (أم. تي. ان الإفريقية)، كما قال: نحن مهتمون بسوق جنوب إفريقيا، وسمعنا تقارير عن ترخيص لشركة رابعة سيطرح قريباً، مضيفاً أنه ورد تقريران أو ثلاثة في الأشهر القليلة الماضية عن هذا الترخيص، لكننا لم نسمع المزيد حتى الآن. فإذا كانت هناك فرصة فإننا بالتأكيد سندرسها.

وكان رئيس لجنة الأوراق المالية بالبرلمان في جنوب إفريقيا خوتسو خومالو قد قال في شهر مايو الماضي لوسائل الإعلام: إن الحكومة ستطرح ترخيصاً لشركة رابعة لخدمة الهاتف المحمول، وشركة ثالثة للخطوط الثابتة في عام 2009م.

وفي إطار سياستها للنمو تخطط الشركة لبدء أعمالها في غانا بحلول نهاية هذا العام، كذلك أطلقت زين شبكة تم تحديثها في جنوب السودان في شهر أبريل الماضي، وأنها تعتزم إنفاق 150 مليون دولار على التوسع في هذه المنطقة، كما أنها استثمرت ما يقرب من 200 مليون دولار في نيجيريا على تطوير شبكة وبنية أساسية في الربع الثاني من العام المالي الجاري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد