Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
تطبيق برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف بتقنية الجوف

الجوف - خالد المسلم

بدأت الكلية التقنية بالجوف في تطبيق نظام التدريب المرتبط بالتوظيف من خلال استقطاب الفرص الوظيفية من الشركات والمؤسسات لتوظيف المتدربين من الخريجين في جميع التخصصات عبر مكتب التنسيق الوظيفي التابع لإدارة علاقات المتدربين بالكلية.

وأوضح رئيس مجلس التدريب التقني والمهني عميد الكلية التقنية بمنطقة الجوف د. دخيل الله بن تركي الشمدين أن هذا البرنامج التابع للتدريب التعاوني احد البرامج التي يدعمها صندوق تنمية الموارد البشرية ويجري عمل الترتيبات النظامية والتنسيق المباشر مع جهات التوظيف لاستقبال متدربي الكلية الذين انهوا متطلبات التخرج حيث سيتم توقيع عقود توظيف بين جهة القطاع الخاص والمتدرب.

وأضاف أن الهدف من البرنامج تلبية احتياجات سوق العمل من القوى الوطنية حسب التخصصات المتاحة بالكلية وسيكون هناك تنسيق لإجراء المقابلات الشخصية بشكل دوري بين مسؤولي التوظيف بالشركات والمؤسسات مع الخريجين من وحدات التدريب التقني والمهني ومدة التدريب 3 أشهر وتحتسب كفترة تجربة تقرر المنشأة فيها مدى صلاحية المتدرب للعمل بها من عدمه.

ووجه د. الشمدين دعوته إلى جميع المؤسسات والشركات للمساهمة في البرنامج والتواصل مع إدارة علاقات المتدربين بالمجلس للتنسيق بشأن المشاركة، علماً بأن صندوق تنمية الموارد البشرية سيقوم بدعم مكافآت المتدربين بنسبة 75% بما لا يزيد على 1500ريال خلال فترة التجربة وعلى المنشأة دفع 25% للمتدرب كما يقوم صندوق تنمية الموارد البشرية بدفع 500 ريال عن كل متدرب للمنشأة التي تقوم بالتوظيف وفي حال اجتيازه فترة التجربة يسهم الصندوق بنسبة 50% من راتب الموظف بما لا يتجاوز 2000 ريال شهرياً ولمدة 21 شهراً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد