Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
بدء الحملة التوعوية الميدانية بمكة عن مرض الضنك

مكة المكرمة - عمار الجبيري

بدأت يوم أمس الحملة التوعوية الشاملة الميدانية لجميع أحياء العاصمة المقدسة لتوعية المواطنين والمقيمين بمرض حمى الضنك والتي تنظمها مديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة وتستمر حتى العشرين من شهر شعبان القادم.

وأوضح مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور خالد بن قاسم السميري أن الحملة تهدف إلى إيصال رسالة توعوية بخطر الإصابة بمرض حمى الضنك وطرق الوقاية منه على عموم المواطنين والمقيمين مؤكداً أنه بفضل الله ثم بفضل الجهود المبذولة من الفرق المشاركة من الشؤون الصحية وأمانة العاصمة المقدسة قد سجلت المنطقة ومنذ بداية عام 2008م وحتى الآن عدد 18 حالة إيجابية وهي أدنى معدل منذ خمس سنوات كما تدنت كثافة البعوض الناقلة لمرض حمى الضنك إلى أربعة ف يالمئة وذلك حتى منتصف شهر مايو 2008م.

وبين الدكتور السميري أنه تم اختيار عدد من فنيي التمرض من المراكز الصحية للعمل في الحملة مبيناً أن الفرق الميدانية تقوم بعمل التوعوية من منزل إلى آخر.

بالإضافة غلى توزيع حقائب توعوية تحتوي على كتيبات ومطويات وعبوة مبيد حشري بالإضافة إلى توعية المواطنين والمقيمين عن طريق الطرقات والمساجد والمحلات التجارية والأسواق والمهرجانات عن طريق وضع الملصقات وتوزيع الكتيبات والمطويات وكما تم تخصيص خط ساخن للرد على استفسارات المواطنين على الرقم 5428231




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد