Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
اللواء الشهراني يرعى ورش أعمال البحث الجنائي بالرياض

«الجزيرة» - عبدالرحمن السريع

تنطلق اعتباراً من اليوم الأحد تحت رعاية مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني ورش أعمال البحث الجنائي التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، وتستهدف تطوير أداء العاملين ومنسوبي وحدات وشعب البحث والتحريات في المراكز والمخافر والمحافظات التابعة لمنطقة الرياض، ويحاضر فيها مجموعة من المختصين وخبراء أعمال التحريات والبحث الجنائي، و تضطلع شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بتنظيم هذه الورش والإعداد لها؛ حيث ستكون الورشة الأولى في نادي ضباط قوى الأمن الداخلي، ثم تتوالى الورش على مرحلتين (مسائية وصباحية).

وستتطرق الورش إلى مواضيع عدة بداية من التعريف بالتسجيل الجنائي ثم لمحة تاريخية عن تطوره والفَرْق بين التسجيل الجنائي والأسلوب الإجرامي.. وأبرز الجرائم التي تصلح للتسجيل الجنائي.. وأهمية التسجيل الجنائي في مجال التحريات ومجال منع الجريمة قبل وقوعها.

وستتطرق الورش إلى التفريق بين التسجيل الجنائي وتحقيق الشخصية، إضافة إلى مصادر التسجيل الجنائي الرسمية وغير الرسمية وأهم المعلومات التي يستهدفها التسجيل الجنائي. وستتطرق أيضاً إلى الصعوبات والعقبات التي تواجه العاملين في التسجيل الجنائي، والضوابط الخاصة بالتعميم عن المطلوبين، إضافة إلى تطبيقات الحاسب الآلي في التسجيل الجنائي، ومواضيع أخرى ذات علاقة بموضوع ورش العمل الأساسي.

وستتخلل ورش العمل تطبيقات وتدريبات عملية في الميدان، وستختتم هذه الورش أعمالها بعقد الورش الختامية بشرطة محافظة الخرج يوم الثلاثاء الموافق 6-6- 1429هـ.

وقد بذل العقيد ناصر بن صالح الدويسي مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي والرائد فلاح القحطاني مدير شعبة التسجيل الجنائي جهوداً كبيرة خلال الأسبوعين المنصرمين للإعداد والتحضير لمواضيع هذه الورش واستقطاب الكفاءات والخبرات الميدانية للمشاركة فيها؛ لتظهر بالشكل المأمول.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد