Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
ضمن برنامج العناية بالأوقاف بمنطقة القصيم
استمرار حملة التوعية بالأوقاف في الشماسية

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي

واصلت إدارة الأوقاف والمساجد بمحافظة الشماسية تنفيذ حملتها للتوعية بمكانة الوقف الخيري، وأهميته في خدمة المجتمع، وذلك من خلال إلقاء المحاضرات والكلمات الوعظية في الجوامع والمساجد المنتشرة بأنحاء المحافظة، بمشاركة عدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ.

أوضح ذلك المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم الدكتور علي بن محمد العجلان، في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف حول جهود الفرع المبذولة في تنفيذ (برنامج العناية بالأوقاف) الذي أطلقته الوزارة في جميع مناطق المملكة، بهدف تعزيز مكانة الوقف والتوعية بأهميته، مع تفعيل آلية العناية بالأوقاف والمحافظة عليها، والاستثمار الأمثل لها بما يحقق لها الغبطة والمصلحة.

وأضاف فضيلة الدكتور العجلان بأن حملة التوعية بالشماسية خلال الشهور الثلاثة الماضية تضمنت إلقاء (27) محاضرة وكلمات وعظية في (15) مسجداً وجامعاً بأنحاء المحافظة، تحت عنوان (مكانة الوقف في الإسلام وبيان أحكامه وفضله)، وقد شهدت إقبالاً من المواطنين.

وأكد العجلان أنه قد تم التعميم على جميع المكاتب والإدارات التابعة للفرع بمحافظات المنطقة، بضرورة استمرار التوعية بمفهوم الوقف وأثره في تحقيق التكامل والترابط بين الأفراد، وبيان ما فيه من فضل عظيم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد