Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
تورطوا في سرقة أربعة وخمسين منزلاً
تحريات الشرطة توقع بعصابة متخصصة في سرقة المنازل في عدة أحياء

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أسفرت نتائج التحقيق التي أجرتها بتوسع شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض مع عصابة متخصصة في سرقة المنازل عن تورطهم في السرقة من أربعة وخمسين منزلاً متفرقاً في عدة أحياء بمدينة الرياض.

جاء ذلك بعد أن ألقت دوريات الأمن القبض على أحد الوافدين على خلفية اتهامه بسرقة مصاغ ذهبي من إحدى الشقق السكنية..حيث أخضع لعدة جلسات تحقيق أشارت بوضوح لضلوعه وتمرسه في ارتكاب جرائم السرقات بأساليب متنوعة. عندها أدرك فريق التحقيق المتخصص أنهم أمام مجرم متمرس في ارتكاب مثل هذه الأعمال فتوسعوا معه في التحقيق؛ حيث ذكر أنه يشترك معه في ارتكاب جرائمه هذه ثلاثة سعوديين، إضافة لشخصين من جنسيته يشتركون جميعا في التخطيط والتنفيذ.. بعد تقسيم المهام بينهم، تم الاستدلال على مواقع شركائه وقبض عليهم تباعا في كمائن أعدت بإحكام.

وكانت الأجهزة الأمنية سبق وان تلقت عدة بلاغات من مواطنين ووافدين عن سرقات تعرضت منازلهم في عدة أحياء متفرقة بمدينة الرياض حيث سُرقت منها مصاغات ذهبية ومبالغ مالية وأوراق ثبوتيه وصكوك... الخ.

شرطة منطقة الرياض أعدت خطه أمنية ميدانية متعددة الجوانب...ترتكز على زرع ونشر عناصر من البحث والتحري في الأحياء التي تكثر فيها الجرائم للبحث عمن يمكن أن يشتبه في تورطه في ارتكابها أضافه لتركيزها على القوى الأمنية الميدانية التي تقوم بها دوريات الأمن من خلال تمشيط الأحياء وإقامة نقاط التفتيش وضبط المشبوهين وتحقيق الاشتباه.

ونجحت إحدى فرق الدوريات الأمنية في ضبط أحد الأشخاص الذي كان المفتاح للإيقاع بكافة أفراد هذه العصابة بعد توفيق الله وخبرة وتمرس رجال البحث والتحري الذين توصلوا لأفراد العصابة جميعاً...

التحقيقات معهم أسفرت عن تورطهم في سرقة أربعة وخمسين منزلا في أحياء مختلفة بمدينة الرياض ووثقت اعترافاتهم شرعاً.

التحقيق معهم لا يزال مستمراً للوقوف على جميع القضايا التي يشتبه في تورطهم في ارتكابها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد