Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
الأمير محمد بن ناصر استقبل معالي مدير جامعة جازان ووكيلها والعمداء

جازان - إبراهيم بكري

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان بمكتبه بالإمارة أمس معالي مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع ووكيل الجامعة الدكتور عبدالغفار بازهير وعمداء الكليات والأقسام المساندة.. وتم خلال اللقاء بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بمراجعة تكاليف إقامة مباني الإسكان لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة, إلى جانب مناقشة مراحل القبول للعام الجامعي المقبل الذي من المتوقع أن يتم خلاله قبول 10.070 طالباً وطالبة في مختلف كليات الجامعة..

ورفع أمير منطقة جازان الشكر والعرفان باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما يوليانه من دعم واهتمام بكل ما يخدم الوطن والمواطن ويوفر سبل العيش الكريم لأبنائهم المواطنين بمنطقة جازان وغيرها من مناطق وطننا العزيز.

جاء ذلك في تصريح لسموه بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت مؤخراً على عدد من الإجراءات والقرارات التي ستسهم في دفع عجلة التنمية والتطوير بمنطقة جازان منوهاً سموه بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس اللجنة الوزارية المعنية بدراسة الاحتياجات التنموية والآنية والمستقبلية لمنطقة جازان لكل ما من شأنه تطوير وتنمية المنطقة في مختلف المجالات ويوفر للمواطن سبل العيش الكريم انفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر أيدهم الله.

وبين سموه في تصريحه: إن من أبرز تلك القرارات التي أقرها مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الموافقة على تشكيل لجنة مكونة من كل من صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان ومعالي وزير المالية ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط، مهمتها مراجعة المبالغ الواردة في الخطة العشرية، بمشاركة الوزارة المعنية بالاحتياج.

وأضاف: إن قرارات مجلس الوزراء تضمنت كذلك تحديد المبالغ اللازمة للإصحاح البيئي والمراكز الحضرية بالمنطقة وتكاليف إقامة مباني الإسكان الجامعي لأعضاء هيئة التدريس، وتأمين ثلاث عبارات بحرية لنقل الركاب بين مدينة جازان وجزر فرسان مؤكداً أهمية تلك القرارات في الإسراع في إنجاز المشروعات التنموية المعتمدة والتي تحت التنفيذ بالمنطقة.

وأشار سموه لما تشهده المنطقة من تطور ونمو في مختلف المجالات وما حضيت به المنطقة خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين أيده الله للمنطقة من مشروعات تنموية شملت الإعلان عن مدينة جازان الاقتصادية ومصفاة البترول وضاحية الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمدينة جازان ومشروعات جامعة جازان وغيرها من المشروعات التي قام يحفظه الله بتدشينها ووضع حجر الأساس لها أثناء زيارته الميمونة للمنطقة.

وجدد في ختام تصريحه باسم أهالي المنطقة العهد والولاء للقيادة الرشيدة سائلاً الله تعالى أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها.

من جانبه رفع معالي مدير جامعة جازان شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - نيابة عن أعضاء هيئة التدريس بجامعة جازان بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء الموقر بتشكيل لجنة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان والتي من مهامها مراجعة تكاليف إقامة مباني الإسكان الجامعي لأعضاء هيئة التدريس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد