Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
كرم المشاركين في تمرين العلم الأحمر.. الأمير خالد بن سلطان يعلن:
خادم الحرمين يوافق على تزويد القوات الجوية بطائرات التزود بالوقود والتايفون قريباً

أبها - عبدالله الهاجري

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بتزويد القوات الجوية بطائرات التزود بالوقود التي تمتاز بأنها تستخدم للتزود بالوقود والنقل في وقت واحد, أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية.

وقال: إن طائرات التايفون التي تم الاتفاق عليها بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والمفتش العام ستنظم إلى القوات الجوية,

وطمئن سموه في كلمة ألقاها أمس أثناء رعاية وتكريم المشاركين في تمرين العلم الأحمر (3) الذي أقيم مؤخراً بالولايات المتحدة الأمريكية: الشعب السعودي أن هناك قيادة عليا وهناك قوات مسلحة تعمل ليل نهار للمحافظة على نعمة الأمن والأمان في هذه البلاد التي شرفها بأن تكون أطهر بقعة على وجه الأرض.

وكان حفل التكريم قد بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, ثم ألقى سمو قائد القوات الجنوبية الفريق الركن عبدالرحمن بن فهد الفيصل كلمة أوضح أن مشاركة القوات المسلحة ممثلة بطائرات القوات الجوية من طراز - اف - 15 إس - في التمرين العالمي لهو تأكيد لتوجه القيادة الحكيمة في دعم كل ما من شأنه رفع المستوى القتالي والاحترافي للقوات المسلحة وفرض التواجد عالمياً في مثل هذا التمرين العريق.

وأضاف: إن تأكيد حضور القوات الجوية في تمرين العلم الأحمر للمرة الثالثة هو عنوان نجاح للقوات الجوية التي أثبتت قدرتها العالية بتحقيق أفضل النتائج في أصعب المهام والتحركات العسكرية. وقال الفيصل في كلمته: لقد لمست القوات الجوية حاجتها في السنوات الأخيرة إلى الخروج في غمار التدريب إلى آفاق أخرى تتمثل في التدريب الواقعي غير المحدود في ميادين القتال.

بعد ذلك استمع سموه لإيجاز ما بعد التمرين. عقب ذلك ألقى سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية كلمة أشاد فيها بالمستوى المشرف الذي وصلت إليه القوات الجوية الملكية السعودية في كافة الأصعدة التكنولوجية والتقنية والتدريبية.

وقال سموه: إنه لشرف عظيم لي أن أكون بينكم وهذه لن تكون إلا بالتوجيهات المستمرة من خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بأن نتواصل مع جميع منسوبي القوات المسلحة والعمل ليل نهار لرفع القدرات القتالية. وأشاد سموه بما قدمته القوات الجوية في هذا التمرين، مشيراً إلى أنه يدل على السياسة الصارمة في التعليم والتدريب والمشاركات الخارجية. ولفت سموه إلى التمرين الذي قام به القطاع الشرقي الذي حضره في وقت سابق, وسروره عن مشاركاته وحضوره في التمارين الخارجية خلال تلك التمارين هو انعكاس انطباعات المراقبين والمشاركين من الدول الصديقة.

بعد ذلك تشرف المشاركون بتمرين العلم الأحمر (3) بالسلام على سموه حيث قلدهم نوط الإتقان تكريماً لما قاموا به من جهود متميزة أثناء تنفيذهم التمرين.

هذا وغادر سموه أمس مطار قاعدة الملك خالد الجوية متوجهاً إلى جدة بعد أن وصلها صباحاً، وكان في وداع سموه قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير، وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء طيار ركن محمد صالح العتيبي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد