Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
الثقافة والتعليم بالقوات المسلحة نظمت رحلات سياحية وثقافية لعدد من المناطق

الجزيرة - الرياض

قامت إدارة الثقافة والتعليم للقوات المسلحة ضمن نشاطها غير المنهجي بتنظيم وتنفيذ برنامج رحلات مدرسيه سياحية ثقافية.. ترفيهية تعليمية لطلاب المرحلة الثانوية بمدارس الأبناء في كل من أبها وتبوك والدمام والرياض، تحت شعار (اكتشف وطنك..وتمتع بمملكتك).

صرح بذلك صاحب السمو الأمير اللواء الركن د. بندر بن عبدالله بن تركي آل سعود مدير إدارة الثقافة والتعليم للقوات المسلحة.. وأشار إلى أنه تم تنفيذ عدد عشر رحلات إلى مدينة جدة بواسطة شركة مزايا العالمية.. شارك فيها أربعمائة وثمانية وثمانون مشاركاً هم (458 طالباً و30 مشرفاً)، زاروا خلالها متحف قصر خزام الإقليمي للآثار والتراث الشعبي، المدينة التاريخية، متحف أمانة جدة، متحف أبرق الرغامة، منتزه الشلال، منتزه الجنغل لاند، مرسي الأحلام وحلبة سباق السيارات (جدة ريس)، كما تم إلقاء العديد من المحاضرات التوعوية شارك فيها ضباط من إدارة مكافحة المخدرات... ضباط من إدارة المرور، ضباط من الدفاع المدني، مسعفين من الهلال الأحمر، أخصائيو صحة عامة من وزارة الصحة ومرشدون سياحون من هيئة السياحة، وهذه الرحلات تبادلية بين مناطق المملكة تعرف الطلاب بأطياف الوطن وعراقة الماضي وأصالة الحاضر وتمكنهم من قضاء عدة أيام في المنطقة التي يزورونها... يطلعون خلالها على المعالم الأثرية والتاريخية والمعالم الأساسية لتلك المنطقة، تبدأ صباح الأربعاء وتنتهي عصر الجمعة.

والجدير بالذكر أن هذه الرحلات هي الأولى من نوعها من ناحية التنظيم والتنفيذ.. حيث قامت برعاية تلك الرحلات شركات وبنوك (استشعرت واجبها الوطني تجاه شباب هذا الوطن).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد