Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
الخارجية السعودية تصدر دليلاً للأسر السعودية الراغبة في الاصطياف خارجياً

«الجزيرة» - خالد الحقيل

أصدرت وزارة الخارجية السعودية الدليل الإرشادي للمواطنين المسافرين إلى خارج المملكة، ويتضمن الدليل عدداً من الإرشادات العامة والقانونية والتجارية التي تنصح وزارة الخارجية المواطن السعودي باتباعها قبل سفره للخارج، وعند وصوله وإقامته في الدولة التي يقصدها حتى عودته إلى المملكة.

وأشار رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية الوزير المفوض/ أسامة أحمد نقلي، إلى أن الديل يصدر سنوياً عن وزارة الخارجية، وهدفه الحرص على كل ما من شأنه تسهيل سفر المواطنين إلى الخارج وإقامتهم وحمايتهم وأسرهم من أيّ مصاعب أو مشكلات أو معوقات قد تعترضهم -لا سمح الله-.

وأضاف رئيس الإدارة الإعلامية: إن الخطوات الإرشادية التي يشتمل عليها الدليل، جاءت بناءً على التجربة العملية التي لمستها وزارة الخارجية وسفارات المملكة في الخارج، لطبيعة المشكلات المتكررة التي يتعرض لها المواطن السعودي عادةً.

كما أكد رئيس الإدارة الإعلامية على أن سفارات المملكة في الخارج هي بيوت لجميع المواطنين، وأنه من واجبها مساعدتهم وخدمتهم في كل الأوقات. وأن على كل مواطن عدم التردد في التواصل معها في السراء والاتصال بها فوراً في الضراء لتمكينها من أداء واجبها بالوقوف إلى جانبه، والتدخل المباشر في حل وإنهاء أي مشكلة قد تعترضه في مهدها، والعمل على معالجتها وفق القوانين والأنظمة المعمول بها في البلدان المضيفة قبل تفاقمها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد