Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/06/2008 G Issue 13037
الأحد 04 جمادىالآخرة 1429   العدد  13037
تكر قاد الأخضر للتمسك بالوصافة
منتخبنا يتجاوز لبنان بهدفين

كتب - فهد السبيعي

رفع منتخبنا الأول رصيده إلى 9 نقاط بعد فوزه على المنتخب اللبناني بهدفين مقابل هدف، سجل أهداف المنتخب رضا تكر في حين سجل هدف المنتخب اللبناني محمد غدار في نهاية المباراة بثوانٍ.

لعب المنتخب السعودي بأسماء مختلفة عن التشكيلة التي لعب بها في مباراته السابقة حيث دخل بكل من وليد العبدالله وزيد المولد ورضا تكر وأسامة هوساوي وحسن معاذ وخالد عزيز وأحمد الموسى والشلهوب وكريري وناصر الشمراني ومالك معاذ. ومرت الخمس دقائق الأولى من المباراة بين جس نبض من كلا الجانبين فتقدم اللبنانيون أكثر من مرة دون فعالية في حين لم يشهد المنتخب السعودي سوى حضور بسيط في تسديدتين لكريري والشمراني انتهت بين يدي حارس المرمى لاري مهنا.

ومن كرة استطاع أحمد الموسى اقطتاعها من الدفاع اللبناني واجه الشمراني الحارس لاري مهنا فسددها قوية أخرجها الأخير لضربة زاوية ق24 ويسدد الشلهوب كرة من خطأ من خارج الـ18 إلا أن لاري يتمكن منها عاد بعدها وقدم كرة من ذهب فوق الدفاعات اللبنانية لناصر الشمراني إلا أنه لم يتمكن منها لتصل لحارس المرمى مجدداً.

وبمجهود فردي من مالك معاذ استطاع التوغل بالكرة حتى واجه الحارس اللبناني ويسددها قوية أبعدها المدافع بلال نجارين لركلة زاوية. لم يتحسن الأداء (فعلياً) سوى بتحركات الشلهوب الذي انتقل للجهة اليمنى واستطاع إمداد مالك معاذ الذي هو الآخر انتقل يمينا وحاولا معا فتح ثغرة في الجهة اليسرى اللبنانية إلا أن جميع محاولاتهما لم يكتب لها النجاح. ومن كرة متبادلة بين خالد عزيز وناصر الشمراني تصل أخيراً للشلهوب الذي سددها أرضية بجوار القائم.

ويعود الشلهوب (المتألق) في هذا الشوط ويرسل كرة خلف الدفاع اللبناني للمنطق مالك معاذ إلا أن الدفاع يبعدها لكرة زاوية. ومع الدقائق المتبقية والتي تهيأت من خلالها كرة كريري للمندفع مالك معاذ والذي سددها بقدم الحارس إلى ركلة زاوية.

د47 تكر يسجل الهدف الأول

ومن ركلة زاوية نفذها الشلهوب (بالمقاس) على رأس رضا تكر أودعها في الشباك اللبنانية عند الدقيقة الـ47 ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدف دون مقابل.

دخل المنتخبان الشوط الثاني بنفس الأسماء دون تغيير وأظهر منتخبنا رغبة في زيادة النزعة الهجومية من خلال تقدم الشلهوب للأمام في حين حاول اللبنانيون تنظيم منطقة الوساط ومحاولة تنويع الألعاب لتقدم في بناء هجمات عكسية وهو ما أتاح لأحمد الشوط التسديد بكرة قوية تمكن منها وليد العبدالله بصعوبة، بعدها استطاع المنتخب اللبناني الاستحواذ على اللعب في الدقائق الماضية في ظل التراجع غير المبرر للمنتخب السعودي، وحاول الشمراني التوغل أيضاً بعد كرة وصلة من أحمد الموسى إلا أنه فضل التراجع بها قبل أن يخرجها الدفاع إلى ركلة زاوية.

وبنفس سيناريو الهدف الأول ومن كرة ملعوبة من ركلة زاوية نفذها الشلهوب تسقط خلف الدفاع اللبناني للمتمركز رضا تكر الذي سددها بقدمه قوية بسقف المرمى هدفاً سعودياً ثانياً.

يقوم بعدها مدرب المنتخب البرازيلي أنجوس إلى إخراج محمد الشلهوب ويزج مكانه عبده عطيف.

ومن كرة مرسلة من عباس كاد محمد غدار تسجيل هدف لبناني بعد أن واجه المرمى المكشوف إلا أن الكرة تخرج إلى ضربة مرمى. يرد عليه عبده عطيف الذي استلم كرة منتصف الملعب يرسلها لمالك معاذ الذي اطل الكرة على نفسه ليمسكها الحارس.

ويشرك انجوس المهاجم سعد الحارثي ويبعد مالك معاذ في محاولة لتنشيط خط المقدمة بعد أن تراجعت وتيرة الهجوم الأخضر بين كرات مقطوعة وبعيدة عن المرمى المقابل.

ويخرج حسن معاذ مصاباً ويحل مقامه أسامة المولد وانخفض الأداء من الجانبين ويتزايد السقوط للاعبين من الجانب اللبناني ويرفض أسامة المولد زيادة الغلة السعودية بعد أن واجه الحارس تماماً فسددها في جسمه مضيعاً فرصة ثمينة. وينذر حكم اللقاء خالد عزيز ببطاقة صفراء.

وفي الوقت بدل الضائع يتمكن محمد غدار من تسجيل هدفه الوحيد بعد أن سدد كرة من بين المدافعين قوية داخل الشباك السعودية. ليطلق بعدها حكم اللقاء نهايته بفوز سعودي رفع رصيده إلى تسع نقاط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد