Al Jazirah NewsPaper Monday  09/06/2008 G Issue 13038
الأثنين 05 جمادىالآخرة 1429   العدد  13038
المنامة تدافع عن اختيار يهودية سفيرة لها في واشنطن
البحرين في صدد اختيار سفير لها في العراق

المنامة -أ ف ب

أعلن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة الأحد أن بلاده في صدد اختيار أحد الدبلوماسيين ليكون سفيراً في العراق. وقال الوزير البحريني كما نقلت عنه وكالة الأنباء البحرينية الرسمية: إن (البحرين حالياً في طور اختيار السفير المكلف بهذه المهمة)، مؤكداً أنه (تم الانتهاء من بعض الإجراءات الأخرى مثل اختيار مقر السفارة والترتيب مع الحكومة العراقية بهذا الشأن).

ومن دون أن يحدد موعد عودة السفير البحريني إلى العاصمة العراقية، لفت المسؤول البحريني إلى أن (الأوضاع الأمنية في العراق ما زالت غير مستقرة). والبحرين هي الدولة الخليجية الثانية التي تعلن نيتها إرسال سفير إلى بغداد بعد دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي شأن آخر أكد وزير الخارجية البحريني أمس اختيار اليهودية هدى نونو سفيرة لبلاده في واشنطن، مدافعاً عن هذا الخيار. وقال الوزير البحريني رداً على تحفظات البعض عن اختيار نونو لتولي هذا المنصب، كما نقلت عنه وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، (تم اختيار نونو على أساس أنها بحرينية الأصل مثلها مثل والدها).

وأضاف أن بلاده (قدمت أوراق اعتماد نونو سفيرة لدى واشنطن للإدارة الأميركية وفقاً للأعراف الدبلوماسية الدولية المعمول بها وهي حالياً بانتظار الرد بهذا الخصوص).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد