Al Jazirah NewsPaper Monday  09/06/2008 G Issue 13038
الأثنين 05 جمادىالآخرة 1429   العدد  13038
إقبال كبير على الاقتراض من بنك التسليف بعد تعديل الشروط

الجوف - متابعة - خالد المسلم

تشهد فروع البنك السعودي للتسليف والادخار إقبال منقطع النظير من المواطنين بعد التطور الكبير في شروط الإقراض والتسهيلات الكبيرة التي أقرها البنك مؤخراً للتغلب على الصعوبات المالية لتي يواجهها المواطن كالغلاء وارتفاع تكاليف المعيشة وما أفرزته خسائر سوق الأسهم. وبيَّن مدير عام فرع البنك السعودي للتسليف والادخار بالجوف الدكتور نواف الراشد أن إجمالي القروض خلال الست أشهر الماضية بلغ عدد المقترضين 2604 مواطن اقترضوا ما مجموعة (63189456) مقابل نحو 20 مليون ريال العام الماضي.

وأشار في حديث ل(الجزيرة) إلى أن الفترة الماضية شهدت إقبالاً كبيراً من المراجعين مما اضطر الفرع للعمل مساء, والتعاقد مع بعض الشباب للعمل في قسم القروض.

هذا ولاقت فكرة إعطاء المراجعين ورقة مسجل بها رقم الطلب وتاريخه وموعد المراجعة باليوم والساعة استحسان ورضا المراجعين واطمئنانهم على عمل البنك، كما أن الاتصال هاتفياً بالمراجعين من أجل استكمال ملفات قروضهم ساعدت على سرعة إنجاز المعاملات.

يذكر أن بنك التسليف والادخار قد رفع قروض الزواج إلى خمسة وأربعين ألفاًَ من عشرين ألف ريال, وقرض الترميم إلى أربعين ألف ريال.

وخفف شروط الإقراض بحيث يمكن الاقتراض لمن دخولهم ستة آلاف ريال بعد أن كان ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال وقد يقترض أيضاً من يصل دخله الشهري عشرة آلاف ريال حسب عدد أفراد الأسرة.

كما سمح للمقترض بالكفالة وللكفيل بالاقتراض إذا كان الدخل لا يقل عن أربعة آلاف ريال, وأعطى المتزوج من غير السعودية إن كان من ذوي الاحتياجات الخاصة أو كانت الزوجة من دول مجلس التعاون الخليجي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد