Al Jazirah NewsPaper Monday  09/06/2008 G Issue 13038
الأثنين 05 جمادىالآخرة 1429   العدد  13038
تمهيدا لتحولها إلى شركة مساهمة
العجو تعكف على دراسة إعادة هيكلتها

تعكف مجموعة العجو القابضة حاليا على دراسة مشروع لإعادة هيكلة الشركة تمهيدا للتحول من شركة عائلية إلى شركة مساهمة، وذلك حسبما أكده مؤسس الشركة ورئيس مجلس إدارة المجموعة الشيخ عبد الغني العجو.

وكشف العجو أن شركته التي تأسست قبل 50 عاما تنوي بالفعل التحول إلى مساهمة وطرح حصة من أسهمها للاكتتاب من قبل المؤسسين، وذلك بعد الانتهاء من إعادة الهيكلة التي تعمل عليها حاليا وترتيب شؤونها من الداخل أو كما أسماه ب (التنظيف)، متوقعا أن تتم عملية التحول خلال العامين المقبلين على أبعد تقدير.

وأوضح العجو أن مجموعته التي يتجاوز إجمالي حجم مبيعاتها في السعودية 700 مليون ريال، تسهم بفاعلية واضحة في استثمارات القطاع الخاص، وتربطها مشاريع ضخمة في مجال توريد الأجهزة والمعدات المكتبية والطبية والمخبرية الحديثة يتقاسمها القطاعان العام والخاص. وأشار إلى أن المجموعة تقف اليوم على عتبة حقبة جديدة ستشهد كثيراً من التوسع والتطوير، بهدف دعم أعمالها وعملائها في كافة المناطق والمحافظة علي ريادتها ودورها في السوق السعودية.

وكانت مجموعة العجو القابضة، قد احتفلت أمس الأول في الرياض بمناسبة مرور 50 عاما علي تأسيسها، وذلك تحت رعاية الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف المقرن أمين منطقة الرياض.

وتزامن احتفال الشركة الذي حضره عدد من مسؤولي الشركة وشركائها الاستراتيجيين وكبار عملائها وموظفيها مع افتتاح المقر الجديد للمجموعة في الرياض وزيادة مشاريعها وعملياتها التجارية في جميع أنحاء المملكة. وشهدت المجموعة سلسلة من التوسعات الكبيرة التي حولتها من مشغل صغير للزجاج والمرايا عند تأسيسها في عام 1958 إلى واحدة من أهم 100 شركة سعودية بطاقم يزيد على 1200 موظف.

وعبر الشيخ عبد الغني العجو رئيس مجموعة العجو القابضة، عن سعادته بتدشين المقر الجديد للمجموعة، وقال (إنني سعيد برؤية هذا الصرح يكبر على مدار 50 عاماً ليسهم في النمو الاقتصادي والازدهار الإنمائي الذي تشهده بلادنا الغالية برعاية خادم الحرمين الشريفين).

وأضاف قائلا: (نحن إذ نحتفل بمزيد من الانجازات علي صعيد توسع ونمو أعمالنا في خدمة المجتمع السعودي بجميع قطاعاته وشرائحه، فأننا نؤكد التزامنا بالعمل الجاد لتوفير كافة الأجهزة والمعدات المكتبية والطبية الحديثة والتي من شأنها تسهيل حياة عملائنا، وتقديم كل ما يحتاجون من خدمات عبر فروعنا المنتشرة في جميع مناطق المملكة). وثمن عبد العني العجو للأمير أبن عياف حضوره ورعايته حفل الشركة، متمنيا لعملاء الشركة وموظفيها مزيدا من النجاح في السوق السعودية المزدهر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد