Al Jazirah NewsPaper Monday  09/06/2008 G Issue 13038
الأثنين 05 جمادىالآخرة 1429   العدد  13038
شركات تأمين تطالب مراكز طبية بشراء أدوية رخيصة لتقليل التكلفة

الجزيرة - عبد الله الحصان

كشف أحد أصحاب المراكز الطبية في الرياض بأن بعض شركات التأمين طلبت منهم شراء أدوية رخيصة لصرفها للمرضى بدلاً من الأدوية الأعلى سعراً لتقليل التكاليف على تلك الشركات.

وقال خالد العتيبي صاحب مركز العلم الطبي إن عدداً من شركات التأمين التي يتعامل معها المستشفى تماطل في تسليمه المستحقات، ودائما ما تصل ناقصة بحجة عدم رغبتهم في الخضوع لعمليات حسابية واختصاراً للوقت.

وأضاف أنه قام بالتوجه لمجلس الغرف لإخطارهم بهذه القضية ومطالباً بتعويض مستحقاته العلاجية المتعثرة لدى شركات التأمين، حيث تم توكيل محام للدفاع عن قضيته في تاريخ 8-4-2007م.

وقال العتيبي: قمت بدفع ما يعادل 9% من إجمالي المبالغ المستحقة للمحامي كأتعاب ولكن وبعد سنة وصلني اعتذار من مجلس الغرف ومن مكتب المحاماة عن قبول مرافعتي لتحصيل الأموال المتعثرة.

من جانب آخر تراجع مجلس الغرف عن رفع هذه القضية ضد شركات التأمين المتعثرة، وكان المجلس قد خاطب الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في وقت سابق بحصر المتضررين من شركات التأمين المتعثرة تمهيداً للترافع لاسترداد حقوقهم، وعزا مجلس الغرف تراجعه إلى عدم توفر المعلومات الكافية حول حجم المديونية المترتبة على شركات التأمين وعدم توفر العدد الكافي من المتضررين من المستشفيات والمراكز الصحية للمطالبة بحقوقهم المالية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد