Al Jazirah NewsPaper Monday  09/06/2008 G Issue 13038
الأثنين 05 جمادىالآخرة 1429   العدد  13038
ورشة حول (برامج الرحلات السياحية) في تبوك

تبوك - واس

نظمت هيئة السياحة والآثار ممثلة في جهاز التنمية السياحية بتبوك أمس ورشة عمل تحت عنوان (برنامج دعم وتنظيم برامج الرحلات السياحية) ويأتي تنظيم هذه الورشة ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة والرامية إلى التعريف بالمواقع السياحية بالمملكة حيث يعد تنظيم الرحلات السياحية من أهم العناصر التسويقية خصوصا مع بداية الإجازة الصيفية.

كما تقوم الهيئة بدعم وتطوير البرامج السياحية وتنظيمها بما يسهم في زيادة الحركة السياحية الداخلية وبالتالي تحقيق الأهداف الاقتصادية من خلال تنمية قطاع الرحلات السياحية في الداخل.

يشارك في الورشة عدد من المستثمرين والمنظمين ومقدمي الخدمات السياحية ومرشدين سياحيين ومدربين في قطاع التنظيم السياحي.

وتعد هذه الورشة هي الثانية التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال شهر وهي امتداد للورش التي أقيمت في مختلف مناطق المملكة وهي شراكة بين الهيئة ومقدمي الخدمة.

وتم خلال الورشة شرح آلية التراخيص وكيفية الحصول عليها والفوائد التي تعود على الذين حصلوا على تراخيص لمنظمي الرحلات كفوائد مادية واقتصادية ومنها تسويق المنتجات والمقومات السياحية ومشاركة المجتمعات واستفادتها من الرحلات السياحية ورفع جودة الرحلات السياحية والمساهمة في بناء سمعة متميزة عن السياحة بالمملكة.

وأقيم عرض مرئي تم من خلاله شرح الكثير من النقاط التي تسعى الهيئة العامة للسياحة والآثار لإبرازها والتركيز على المواطن بالدرجة الأولى ثم مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول المجاورة. كما قدم شرح عن كيفية الحصول على تراخيص مزاولة نشاط الرحلات السياحية والتعريف بالمرشد السياحي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد