Al Jazirah NewsPaper Monday  09/06/2008 G Issue 13038
الأثنين 05 جمادىالآخرة 1429   العدد  13038
(أنعام) توزع قيمة كسور الأسهم الناتجة عن تخفيض رأسمالها

«الجزيرة» - عبدالعزيز السحيمي

أودعت مجموعة أنعام الدولية القابضة قيمة كسور الأسهم الناتجة عن تخفيض رأس المال في حسابات المساهمين الجارية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين، ودعت الشركة مساهميها من حملة الشهادات بمراجعة الشركة لاستلام مبالغهم المالية.

وكانت الشركة قد خفضت رأسمالها من 1.2 مليار ريال إلى 109 ملايين ريال من خلال تخفيض عدد الأسهم من 120 مليون سهم إلى 10.9 مليون سهم، مما نتج عنه وجود كسور في أسهم المستثمرين، وقد تم تجميع هذه الكسور الحاصلة في الأسهم من عملية التخفيض عن طريق الشركة وبإشراف من هيئة السوق المالية ومن ثم بيعها في السوق وتحويل مبالغها للمحافظ على أساس الفروق (الكسور) المستحقة لكل محفظة.

واعتبر إبراهيم المالكي المدير التنفيذي لشركة أنعام القابضة، أن الشركة تسير حالياً بالاتجاه الصحيح، مستدلاً بالنتائج الإيجابية التي بدأت الشركة في تحقيقها منذ العام الماضي وخلال الربع الأول من العام الجاري، مؤكدا أن الشركة ستقدم أداء أفضل خلال الربع الثاني من العام الجاري، منوها بجهود العاملين في الشركة ودورهم الكبير في تعديل وضعها إلى الأفضل. وقال: (إن الشركة تتطلع إلى مرحلة جديدة من النمو في مجالات عملها المختلفة وتفعيل نشاطاتها، خصوصاً وأنها تتمتع بفريق عمل واعي يعي تماما معنى التطور والنجاح ويراعي أهمية الحفاظ على أموال المساهمين).

في هذه الأثناء أبدى عدد من مساهمي (أنعام) ارتياحهم للنقلة النوعية التي شهدت الشركة خلال الفترة الماضية والتي انطوت على نتائج إيجابية حققتها الشركة خلال العام الماضي، والربع الأول من العام الجاري، مشيرين في الوقت نفسه إلى أن هذه النتائج الإيجابية تحمل دلالات أكيدة على حلول المرحلة التي راهن عليها مجلس إدارة الشركة منذ توليه الشركة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد