Al Jazirah NewsPaper Monday  09/06/2008 G Issue 13038
الأثنين 05 جمادىالآخرة 1429   العدد  13038
جامعة طيبة تقدم فصلاً دراسياً لتحسين اللغة الإنجليزية لمبتعثيها

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

كشف معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة عن عزم الجامعة للقيام بتأهيل المبتعثين وتقديم فصل دراسي لتحسين اللغة الإنجليزية لمبتعثيها الذين يعانون من قصور في جانب اللغة. جاء ذلك في كلمة لمعاليه في افتتاح أول دورة تعقدها الجامعة للمبتعثين والمبتعثات بإشراف من وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي بالتعاون بين عمادة التطوير الجامعي وإدارة الابتعاث والتدريب بالجامعة. مضيفاً أن المبتعث يجب أن تكون لديه وضوح في الرؤية والهدف المراد تحقيقه، وعليه تحضير نفسه ليعود بالنجاح والتميز بما فيه الخير له ولأفراد أسرته ومجتمعه وكذلك خدمة دينه وملكه ووطنه وتقديم الغالي والنفيس في بناء هذا الوطن.

وأضاف معاليه أن العنصر البشري هو أهم العناصر في بناء الجامعة وعليهم تعلق الآمال بعد الله من خلال انتمائهم وإحساسهم بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم.

هذا، وقد افتتحت هذه الدورة بالقرآن الكريم، ثم ألقيت كلمة لسعادة الدكتور رضوان الشيخ، المشرف على إدارة الابتعاث والتدريب، ذكر فيها أن هذه هي الدورة الأولى للمبتعثين التي تأتي ضمن دورات الإدارة في توضيح الأنظمة والقوانين الخاصة بالابتعاث وكشف الإشكاليات التي تحدث للمبتعث؛ ما يؤثر على سير دراسته.

كما أكد سعادة الدكتور علي بن ناصر آل مقبل، عميد التطوير الجامعي، على أهمية إقامة مثل هذه الدورات، وأن الجامعة قد هيأت الطريق أمام مبتعثيها بإقامة هذه الدورة بإقامتها داخل الجامعة. ثم ألقى الأستاذ الدكتور طلال بن عمر حلواني وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي كلمة شكر فيها معالي مدير الجامعة على ما يوجه به من إجراءات لتسهل القيام بدورات تثقيفية لجميع قطاعات الإدارات في الجامعة، مؤكداً أن هذه الدورة تأتي بالتعاون مع عمادة التطوير الجامعي، مضيفا أن رعاية معاليه لهذه الدورة تجسد أهمية الحدث، ومدى اهتمامها بالمبتعثين؛ حيث إنهم الثروة الحقيقة للجامعة وقيادتها المستقبلية، ومتابعتهم من قبل الإدارة العليا في الداخل والخارج دليل على أهمية المرحلة المقبلة في حياتهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد