Al Jazirah NewsPaper Monday  09/06/2008 G Issue 13038
الأثنين 05 جمادىالآخرة 1429   العدد  13038
تحطيم سيارة معلم (متدرب) وسرقة الإطار الاحتياطي

«الجزيرة» - فهد الغريري

تفاجأ المعلم المتدرب خالد اليحيى بتهشيم زجاج سيارته وسرقة الإطار الاحتياطي والذي تبلغ قيمته قرابة 2000 ريال، وذلك أثناء قيامه بممارسة التدرب على التعليم في إحدى المدارس بشمال العاصمة الرياض استعداداً لتخرجه بعد أسابيع قليلة من قسم التربية الفنية في جامعة الملك سعود.

وقال اليحيى: إن إدارة المدرسة أرسلت في طلبه وأبلغته عن الحادث حيث خرج ليرى زجاج الباب الأمامي للسائق مهشماً وبعد تفقد السيارة اكتشف اختفاء الإطار الاحتياطي، وأشار اليحيى أنه قام بإبلاغ الدوريات الأمنية والتي قامت بإرسال أحد أفرادها لمباشرة الحادث والتأكد من طبيعته، حيث قام رجل الأمن بتوجيه اليحيى لمراجعة قسم الشرطة لتسجيل بلاغ رسمي ولتمكين المختصين هناك من رفع البصمات.

وأبدى اليحيى استياءه من الحادثة مشيراً إلى الضرر النفسي والمادي الذي لحق به، وأضاف: سمعت كثيراً عن حوادث تهشيم وسرقة سيارات المعلمين أمام مدارسهم، وعرفت أن هذه الحوادث لا تفرق بين معلم رسمي وآخر متدرب وخصوصاً إذا كان الجاني سارق يبحث عما يبيعه من إطارات أو أجهزة تسجيل دون رقيب ولا حسيب. فليس بالضرورة أن يتم تهشيم سيارة المعلم فقط من باب الانتقام الذي يقوم به عادة طلاب مستهترون بالأنظمة.

وعلق أحد المعلمين أنه يومياً تحدث مئات الحوادث المشابهة ومن الصعوبة بمكان القبض على مرتكبيها وخصوصاً مع انعدام الشهود. واقترح اليحيى أن تقوم الجهات الأمنية بتوجيه دورياتها للقيام بجولات على المدارس داخل الأحياء وخصوصاً مع قدوم أيام الاختبارات التي تشهد خروج الطلاب مبكراً من مدارسهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد