Al Jazirah NewsPaper Monday  09/06/2008 G Issue 13038
الأثنين 05 جمادىالآخرة 1429   العدد  13038
العميد الحساني يفتتح وحدة الدفاع المدني بصناعية جازان

جازان - أحمد حكمي

أكد مدير الدفاع المدني بجازان العميد حمد بن عبد الحميد الحساني ل(الجزيرة) إن مراكز المنطقة هذا العام حظيت بآليات ومعدات ثقيلة جديدة لا توجد مثيلاتها سوى في أرقى مؤسسات العالم في واحدة من خطوات التطور التي شهدها الدفاع المدني في 3 سنوات الأخيرة في المملكة عامة وفي منطقة جازان خاصة، وذلك بفضل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير المنطقة وحثه لجميع الجهات للتطوير من نفسها.

وحث الأفراد من منسوبي الدفاع المدني على ضرورة المحافظة على هذه الآليات وتجربتها يومياً حتى يتم التأكد من سلامتها لأنها في النهاية مجرد آلة تتطلب المتابعة خصوصاً وأن الحوادث تأتي مفاجئة دون سابق إنذار.. وقال العميد الحساني: هناك خطة سنوية يتم دعمها كل عام معنية بالحوادث ونحرص دائماً وأبداً من خلالها على رفع مستوى الوعي لدى المواطنين حيث لاحظنا في الفترة الأخيرة تزايد حالة الغرق في المنطقة الجنوبية بسبب التهاون بتجمعات المياه المتكونة من الأمطار والسيول والاستسهال بنوعية التربة أو الطين الموجود بها والذي يبدو لقاصده من أول وهلة قلة منسوب المياه فيه لكنه في الحقيقة غير ذلك تماماً.

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس وحدة الصناعية والتي من شأنها تقديم خدمات الدفاع المدني للمواطنين في الصناعية والتجمعات السكانية القريبة من الوحدة وقد تم تجهيز الوحدة بالآليات الحديثة والأفراد لمواجهة الحوادث.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد